الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد شبكة بـ «ربع كيلو» ذهب.. هل عروس الشرقية تثير الحقد في نفوس البسطاء؟

شبكة عروس الشرقية ربع كيلو ذهب
شبكة عروس الشرقية ربع كيلو ذهب

لا يزال الحديث عن عروس الشرقية التي تمت خطبتها بـ "250 جرام" من الذهب، وهو ما يعادل ربع كيلو ذهب، تثير الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ينظر البعض على أن نشر هذه الصور يشير إلى التباهي والبعض يرى أنها تؤثر على نفوس البسطاء الذين يكتفون بشراء "دبلة" ذهب فقط، خصوصًا مع الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب خلال هذه الفترة.

التأثير النفسي لشبكة عروس الشرقية على البسطاء

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إنه ليس هناك عن نشر الأمور الشخصية والحياتية على السوشيال ميديا، موضحًا أنه لابد على المواطنين تقنين استخدام السوشيال ميديا وعدم نشر التفاصيل والأسرار الشخصية للعامة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح "فرويز" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن نشر صور لخطبة فتاة، وهي ترتدي 250 جرام من الذهب، سيثير الضيق والحزن والاكتئاب لبعض الناس، كما سيتوجه البعض إلى الاعتراض على الأمر بالسباب والدعاء عليها وعلى أسرتها، نتيجة لشراء كمية كبيرة من الذهب في الوقت الذي يعاني البعض من الحاجة المادية، كما أن البعض البعض الآخر، سيقدم التهاني والمباركات.

اقرأ أيضًا: «أحجار الجوع».. أسرار يكتشفها العالم بعد جفاف الأنهار

وتابع استشاري الطب النفسي أن الحديث عن "شبكة عروس" بـ250 جرام من الذهب، سيجعل البعض يعاني من الاكتئاب والتوتر والدخول في مقارنات بين حياتهم وحياة هذه الفتاة ويمكن أن يصل البعض إلى رفض الحياة ذاتها، والسخط على حياته وعلى المجتمع.

واستكمل: "نشر أخبار عن شبكة غالية زي كدة بيخلي الناس تحس بالدنيا ويسخطوا على نفسهم ومجتمعهم ويشعرون بالحقد والضغينة على العروس.. ودي أسرار شخصية مينفعش تتنشر للعامة على السوشيال ميديا".

وفي البداية، انتشرت القصة عن عروس قدم لها خطيبها "شبكة" مكونة من عقد من الذهب، بالإضافة إلى عدد من الأساور والخواتم، والتي كانت تتميز بأحجامها الكبيرة والثقيلة، ثم قدم والد العروس هديته لأبنته ثم هدية شقيقها، والتي كانت أطقم من الذهب أيضًا، والتي تكونت من 5 أساور وعقد ذهبي.