الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من تايسون لـ”نجوى فؤاد”.. مشاهير عانوا من عرق النسا

أسطورة الملاكمة مايك تايسون
أسطورة الملاكمة مايك تايسون

ما زال الحديث عن أسطورة الملاكمة مايك تايسون مستمر، عقب آخر ظهور له على كرسي متحرك ويحمل عصا "عكاز"، وهو ما أثار تساؤلات المواطنين حول مرض تايسوند الذي حكم عليه بالبقاء على كرسي متحرك.

تايسون صاحب الـ56 عاما الذي ما زال يتمتع بشعبية ضخمة في الأوساط الرياضية على مستوى العالم، الذي قرر اعتزال الملاكمة منذ عدة سنوات، حاز بتعاطف الملايين من رواد السوشيال ميديا، بتصريحاته الأخيرة حول الموت وعدم أهنية المال في الحياة.

وكشفت تقارير إعلامية عالمية أن أسطورة الملاكمة يعاني منذ سنوات من مرض "عرق النسا" الذي أصاب ظهره، الذي أجبره على البقاء في منزله، كما أنه كان أحد الأسباب الذي دفعه لاعتزال الملاكمة منذ 17 عاما.


في المعاناة من مرض "عرق النسا" عاش عدد من النجوم، ويستعرض "الطريق" أبرز المشاهير الذين عانوا من هذا المرض.


نجوى فؤاد وعرق النسا

في يونيو 2022، أعلنت الفنانة منة جلال، حقيقة دخول الفنانة نجوى فؤاد في غيبوبة، مبينة أنها مصابة بمرض عرق النسا منذ مدة، وأنها ما زالت تتناول الأدوية المسكنة لتجنب الشعور بالألم الناتج عن المرض، وهو ما يدفعها للنوم لفترات طويلة.

خالد الصاوي ومعاناة عرق النسا

وكان الفنان خالد الصاوي عانى بعض الأزمات الصحية التي أجبرته على الظهور في صور تم تداولها على حسابه الشخصي على السوشيال ميديا، وهو يجلس على كرسى متحرك، وحينها أعلن إصابته بالتهاب في الساق اليمني، وذلك في شهر أكتوبر 2021.


وتم اكتشاف بعد ذلك إصابة "الصاوي" بمرض عرق النسا، وهو ما تسبب له في ألم شديد في القدم، كما كان له تأثير كبير على الحياة اليومية له، ويؤثر عدم علاج ألم الأعصاب على حياة الشخص واستمتاعه بالقيام بالعديد من الأنشطة اليومية والمعتادة.

اقرأ أيضا: بعد إصابة أسطورة الملاكمة «مايك تايسون» به.. تعرف على مرض عرق النسا

كما يسبب مرض عرق النسا الشعور بألم الأعصاب في القدم، في حال تأخر تلقي العلاج اللازم له.