الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتب التحقيقات الفيدرالي يرد على مارك زوكربيرغ في قضية الانتخابات الأمريكية

أرشيفية
أرشيفية

في اليوم التالي لقول الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ إن "فيسبوك" حد من قصة الاستقطاب قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بسبب تحذير من مكتب التحقيقات الفيدرالي، قالت الوكالة الفيدرالية إنها لا يمكنها إلا تنبيه كيان خاص من تهديد محتمل، وليس مطالبتهم باتخاذ إجراء.

وقال "زوكربيرغ" إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "مؤسسة شرعية" وأن التحذير دفعه إلى "أخذ ذلك على محمل الجد"، مضيفا أنه سمح لها بالبقاء على فيسبوك، وإن كان ذلك مع ظهور محدود.

وفي بيان قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه زود الشركات بـ"مؤشرات التهديد الأجنبي" للمساعدة في حماية منصاتها وعملائها، لكنه "لا يمكنه مطالبة الشركات أو توجيهها لاتخاذ إجراءات بشأن المعلومات الواردة".

وقالت الوكالة: "يخطر مكتب التحقيقات الفيدرالي بشكل روتيني كيانات القطاع الخاص في الولايات المتحدة، بما في ذلك مزودي وسائل التواصل الاجتماعي، بمعلومات التهديد المحتمل، حتى يتمكنوا من تحديد كيفية الدفاع بشكل أفضل ضد التهديدات".

وردت ميتا على بيان مكتب التحقيقات الفيدرالي عبر تويتر، وقال البيان: "مكتب التحقيقات الفدرالي شارك تحذيرات عامة بشأن التدخل الأجنبي - لا شيء محدد بشأن هانتر بايدن".

اقرأ أيضا : انفجار عبوة ناسفة في بغداد واستهداف دبلوماسيين أستراليين