الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:09 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس اللبناني يوضح معوقات تشكيل الحكومة.. ويحذر من التأثير على الرأى العام

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

أوضح الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، أن هناك عراقيل تقف أمام عملية تكوين الحكومة المكلف بتشكيلها رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، مؤكدًا أن التفاهمات والمشاورات لا تزال قائمة، وحذر من ما وصفه بـ"السلوك المزدوج في التعامل مع هذا الملف.

وشدد عون على أهمية دور الإعلام ومسؤوليته في نقل الحقيقة، مستنكرًا الحملات التي تُشن عليه، كما حذر من تأثير الرشاوي التي تؤجج الفوضى في بيروت وتضلل الرأى العام، وذلك خلال لقائه بوفد من نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع، برئاسة رندلى جبور، بقصر الرئاسة ببعبدا.

وقال عون إنه يمتلك معلومات تشير إلى رغبة البعض في عرقلة ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع تل أبيب حتى تنتهي ولايته الرئاسية في 31 أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن رئيسي مجلسي النواب والوزراء يملكان المعطيات اللازمة حول كل ما يحدث في هذا الملف.

وشدد الرئيس اللبناني في كلمته على ضرورة مواصلة التحقيق في قضية تفجير ميناء بيروت البحري، لإعطاء كل ذي حق حقه ورفع الظلم عن المظلومين بالتزامن مع كشف المتورطين في التفجير من خلال إزالة أسباب تعطيل التحقيق الذي يجريه المحقق العدلي.

وتطرق عون إلى ملف النازحين السوريين، لافتًا إلى الحملات التي شنها عليه الكثير من الأشخاص في لبنان حينما نادى لإعادتهم إلى بلادهم واتهموه بالعنصرية.

اقرأ أيضًا: عاجل… قتيلان و19 جريحا في اشتباكات بغداد.. السلطات تفرض حظرا شاملا