الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. محاكمة متهم في خلية دمياط الإرهابية

ارشيفية
ارشيفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثالثة إرهاب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ خلية دمياط الإرهابية.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة أن المتهمين في خلية دمياط الإرهابية، اعتنقوا أفكار تكفيرية واستهداف الكنائس والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، وتكدير السلم العام.

ويذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، في وقت سابق قررت إحالة 20 متهما في قضية خلية دمياط الإرهابية للمفتى وهم: حمدي سعد وخلاد مصطفى وعبد الوهاب فريد وعبد الرحمن محمود وإسلام عصام واحمد جمال وعبد الرحمن محمد وعمرو نبيل ومحمد إبراهيم عبد الكريم وعبد الحميد السيد ومحمد السيد وصلاح على ومصطفى ممدوح وأحمد حامد وحمادة على ومحمود محمد إبراهيم وأسلحة البدري وأحمد عز الدين ومحمد السيد ومحمد إبراهيم.

اقرأ أيضًا: مع الاحتفاظ بالمصرية.. «الداخلية» تسمح لـ 21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبي

ويواجه المتهم رفقة آخرين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية، أُسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة، والتخطيط لاغتيال رجال جيش وشرطة، وتكدير السلم العام.