الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:33 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العنف يتجدد في تيجراي.. إثيوبيا تشن غارات جوية تجاه العاصمة

قوات تجراي
قوات تجراي

شنت الطائرات الإثيوبية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، غارة جديدة صوب مدينة ميكيلي، عاصمة إقليم تيجراي، حسبما نشرت وكالة "فرانس برس".

ونقلت الوكالة عن مسؤولون في إقليم تجراي قولهم :"شنت الطائرات الإثيوبية غارة جوية تجاه ميكيلي عاصمة الإقليم"، وسط أنباء عن استهداف مستشفى ميكيلي بالإقليم عبر طائرة مسرة إثيوبية، ومخاوف من وقوع قتلى وجرحى مدنيين.

وأشار نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى نقل عدد كبير من المصابين إلى مستشفى ميكيلي العامة، حيث نفذ الجيش الإثيوبي هجمات بطائرة مسيرة، استهدفت حيًا سكنيًا في ميكيلي، ولم يتم الكشف حتى الآن عن العدد الإجمالي للضحايا.

من جهته، قال المتحدث باسم جبهة تيجراي، جيتاتشو رضا: " شهد إقليم تيجراي غارة ليلية بطائرة دون طيار استهدفت ميكيلي"، موضحا أنه لا توجد أهداف عسكرية في الموقع المستهدف.

ومن جانبه، أكد الطبيب كيبروم جبريسيلاسي، رئيس المستشفى الرئيسي في ميكيلي، أن الهجوم التي شنته الطائرات الإثيوبية بواسطة طائرة مسيرة، أسفر عنه وقوع ضحايا قرابة منتصف الليل.

وفي هذا الإطار، أفادت منظمات حقوقية محلية بأن أجهزة الأمن الإثيوبية تشن حملة اعتقالات ضد سكان تيجراي، على خلفية تجدد المعارك بين الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، والجيش الإثيوبي، واندلاع اشتباكات عنيفة.

وكانت القوات الجوية الإثيوبية قد استهدفت ميكيلي، يوم الجمعة، وأدى ذلك إلى سقوط 17 شخص من بينهم 3 أطفال.

وعن ذلك، قال متحدث باسم قوات تيجراي إن :" إن مسيرة إثيوبية ألقت قنابل على منطقة سكنية وروضة أطفال في ميكيلي، أسفر عنها مقتل وإصابة مدنيون".

اقرأ أيضًا: http://أمريكا تحبط محاولة إيرانية للسيطرة على سفينة في الخليج العربي