الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامية حقوقية لـ«الطريق»: «منع المحجبات من شراء عقارات حملة ممنهجة»

المحامية الحقوقية ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون انتصار السعيد
المحامية الحقوقية ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون انتصار السعيد

أزمة أثيرت منذ يومين ماضيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بشأن رفض إحدى شركات التطوير العقاري المالك لـ"كمبوندات" في الساحل الشمالي، سيدات محجبات لوحدات تابعة للشركة، الأمر الذي أثار ضجة عبر "السوشيال ميديا" ومجموعات المجتمع النسوي.

"الطريق" تحدثت مع المحامية الحقوقية ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون انتصار السعيد؛ للتعليق حول الأمر والتي أفادت بأن الأمر يعد حاليا حملة ممنهجة ضد السيدات، وخاصة من بينهن المحجبات: "هذا أمرا مرفوضا بالمرة".

وأشارت "السعيد" إلى أن منع دخول السيدات المحجبات الكمبوندات والمطاعم الكبرى، يعد تمييزا يرفضه القرآن والسنة والشرائع السماوية وإهانة شديدة للمرأة، والمنع لا يوجد إلا في مصر فقط، منوهة أن هذا الموقف لا يحدث حتى في المجتمعات الغربية المتشددة.

وأضافت المحامية الحقوقية: "هذه فتنة مفتعلة بين المصريين وآخرها الحجاب وارتداء البوركيني، ونحتاج تكاتف كافة القوى السياسية وحملات توعية للمحلات والمؤسسات والشركات، عبر حملات إعلانية بالقنوات الإعلامية والمنصات المختلفة".

اقرأ أيضا: بعد القرار الجمهوري بتعيينه قائمًا بأعمال رئيس الرقابة الإدارية.. من هو اللواء عمرو عادل؟

وتابعت انتصار السعيد: «هناك تشريع في مجلس النواب، سيتم تفعيله بعد مناقشته اعتماده خلال الفترة المقبلة، وهو متعلق بكل القضايا التي تخص المرأة من العنف والتحرش والتمييز العنصري.. وغيرها من القضايا التي ستكون وسيلة حماية في المجتمع".