الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

رئيس النواب: «مصر سعت لترسيخ مقاربة تنموية إفريقية تُعظم من التكامل الإفريقي»

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

قال رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي، إن مصر لم تقصر من أجل دعم قضايا قارتها الإفريقية منذ أن كانت في طليعة المساندين والداعمين لتطلعات شعوب إفريقيا؛ من أجل الحصول على حريتهم واستقلالهم.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الـ11 لرؤساء البرلمانات الإفريقية، والمُنعقد في جنوب إفريقيا بعنوان "تعزيز المرونة في التغذية والأمن الغذائي في القارة الإفريقية: تعزيز نظم الأغذية الزراعية وأنظمة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل تسريع التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية".

اقرأ أيضا: نتيجة تحويلات طلاب المدارس بالجيزة عبر هذا الرابط.. ظهرت الآن

وأشار «جبالي»، إلى أن مصر سعت لترسيخ تقارب تنموي أفريقي يعظم من التكامل الأفريقي المأمول وتُرسخ الاندماج القاري الكفيل بوضع القارة الأفريقية في مكانتها الجديرة على الساحة الدولية.

وأوضح أن المجتمعات الدولية تعاني من أشكال مُختلفة ومتزامنة من التحديات المُعقدة والمتشابكة، وهو ما أنتج أمواجا من الصدمات الاقتصادية القاسية على العالم بأسره وعلى القارة الإفريقية على وجه الخصوص.

ونوه رئيس مجلس النواب، بأن أزمة تهديد الأمن الغذائي تُعد في صدارة الاهتمامات للقارة الإفريقية كونها تُشكل تهديداً وجودياً للشعوب الإفريقية، مؤكداً على أن مصر حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم والمعونة للأشقاء الأفارقة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية وتعزيز الأمن الغذائي الإفريقي.

كما أكد على أن مصر تعلب دورا هام في تولي أهمية وأولوية خاصة للقضايا الإفريقية خلال استضافتها لأعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناخي COP 27.