الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:28 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

السينمائيين تنعي المخرج علي عبد الخالق.. والعزاء بمسجد الحامدية الشاذلية

المخرج الكبير الراحل علي عبد الخالق
المخرج الكبير الراحل علي عبد الخالق

نعت نقابة المهن السينمائية في بيان رسمي لها، المخرج الراحل علي عبد الخالق، الذي غادر الدنيا اليوم الجمعة إثر إصابته بالسرطان.

وجاء في البيان : «تنعى نقابة المهن السينمائية المخرج الكبير على عبدالخالق الذي وافته المنية منذ قليل بمستشفى المعادي العسكرى بعد صراع مرير مع المرض.. وسنوافيكم بموعد الجنازة والعزاء لاحقا».

نجل علي عبد الخالق يحدد موعد العزاء وصلاة الجنازة

وكان نجل المخرج الكبير علي عبد الخالق، صرح بأن صلاة الجنازة على روح والده ستكون غدًا السبت بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة.

الاثنين.. عزاء المخرج الكبير علي عبد الخالق بالحامدية الشاذلية

يُقام عزاء المخرج الكبير علي عبد الخالق، يوم الاثنين المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب.

اقرأ أيضا: فرص للمصريين.. أستراليا تفتح الهجرة لـ35 ألف شخص سنويا للعمل بالمطاعم

وتُقام صلاة جنازة المخرج الراحل علي عبدالخالق، بعد ظهر غدٍ السبت بمسجد السيدة نفيسة.

حياة المخرج الكبير علي عبد الخالق

ورحل المخرج علي عبد الخالق عن عالمنا منذ لحظات بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ٧٨ عاما، وأعلن هشام نجل المخرج الراحل وفاة والده قائلا: البقاء لله أبي في ذمة الله.

درس المخرج الراحل في المعهد العالي للسينما قسم إخراج. وعقب تخرجه من المعهد عام 1966 عمل مساعدا لفترة ثم اتجه إلى إخراج الأفلام التسجيلية، ومن أشهر هذه الأفلام فيلمه التسجيلي «أنشودة الوداع» الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة ومنها الجائزة الثانية من مهرجان «ليبزج» السينمائي بألمانيا، كما حصل فيلمه «السويس مدينتي» على الجائزة الأولى من مهرجان وزارة الثقافة الأول للأفلام التسجيلية عام 1970.

قدم عبد الخالق، أول أفلامه الروائية الطويلة عام 1972 بعنوان (أغنية على الممر) عن مسرحية بنفس الاسم للأديب (علي سالم)، وحقق الفيلم نجاحا فنيا هائلا، وحصل على الجائزة الثانية من (مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي)، وجائزة من مهرجان (طشقند) السينمائي. في نهاية فترة السبعينات أخرج مثل (مسافر بلا طريق) 1978، و(فريد شوقي) في (الأبالسة) 1980.

شكل خلال فترة الثمانينات ثنائيا مع المؤلف (محمود أبو زيد) في عدة أفلام سينمائية ناجحة مثل: (العار) 1982، (الكيف) 1985، (جري الوحوش) 1987، (البيضة والحجر) 1990. بداية من التسعينات قل عدد الأفلام التي قام بإخراجها عبد الخالق ليتجه مع بداية الألفينات للدراما التليفزيونية، ويقدم عدة مسلسلات منها: (نجمة الجماهير) 2003، (البوابة الثانية) 2009.