جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 02:07 مـ 29 صفر 1444 هـ

وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح معرض عمان الدولي للكتاب 2022.. والكويت ضيف الشرف

جانب من المعرض
جانب من المعرض

افتتحت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، اليوم الخميس، معرض عمان الدولي للكتاب فى دورته الـ21، لعام 2022، وذلك في المركز الأردني للمعارض الدولية، والذي تحل عليه في هذه الدورة دولة الكويت ضيف الشرف، ويقام معرض عمان الدولي للكتاب بتنظيم من اتحاد الناشرين الأردنيين وبالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، بحضور نخبة من رجال الدولة والضيوف العرب والمهتمين.


400 دار نشر و22 دولة مشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب

وتشهد هذه الدورة من معرض عمان الدولي للكتاب 2022، مشاركة 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 22 دولة، يصاحبها برنامج ثقافي متنوع يشتمل على ندوات ثقافية، وأمسيات شعرية وقصصية، ونشاطات ترفيهية، وقراءات قصصية للأطفال واليافعين، إضافة إلى برنامج ثقافي خاص بضيف شرف المعرض لهذا العام دولة الكويت الشقيقة.

معرض عمان الدولي للكتاب يحتفي بالأديب وليد سيف

وتحتفي هذه الدورة من معرض عمان الدولي للكتاب 2022 بالأديب والكاتب وليد سيف، الذي اختير شخصية المعرض الثقافية لما قدمه من أعمال أدبية ودرامية متميزة، على أن يكون شعار هذه الدورة أيضا "القدس عاصمة فلسطين".

الكويت تحل ضيف شرف لمعرض عمان الدولي للكتاب في دورته 21

وتحل دولة الكويت ضيف شرف لمعرض عمان للكتاب في دورته 21 بمشاركة وفد رسمي رفيع المستوى، وبحضور عدد من الأدباء والروائيين والباحثين الكويتيين، وبرنامج ثقافى مميز ومتنوع ما بين الندوات، وأمسيات فنية وموسيقية، ومعرض صور، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الأردنية.

كما يتضمن البرنامج الثقافي لمعرض عمان الدولي للكتاب 2022، ندوة خاصة عن الأديب وليد سيف تلقي الضوء على هذه التجربة الغنية، والرائدة لهذا المفكر التي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي في مجال الدراما التلفزيونية، والشعر، والترجمة، والمسرح، والبحث العلمي بمشاركة عدد من النقاد، والأدباء، والأكاديميين.