الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غير اسمه بسبب التنمر وأحفاده لا يتحدثون العربية.. أبرز تصريحات كاظم الساهر مع منى الشاذلي

كاظم الساهر
كاظم الساهر

بعد غياب طويل عن اللقاءات التليفزيونية وعن مصر بشكل عام، حل قيصر الغناء الفنان كاظم الساهر ضيفًا في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي.

وتحدث القيصر خلال الحلقة عن أعماله وعن تأثره حتى الآن بوفاة زوجته، بالإضافة لظهور ابنه عمر معه خلال الحلقة.

وفي السطور التالية يرصد لكم "الطريق" أبرز تصريحات كاظم الساهر خلال الحلقة التي تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي.

محاولاته لإرضاء جمهوره

تحدث كاظم أثناء الحلقة عن كيفية اختياره لأغنياته، قائلا: "أنا بتدخل في كل حاجة في أغنياتي من الكلمات للألحان والتوزيع وبدخل الاستوديو عشان أشوف كل حاجة، وجمهوري صعب لأنهم يهتمون بكل التفاصيل لإني لو نطقت كلمة غلط ساعات بيبقوا صعبين، ولذلك أعيش في عزلة وفي غرفة منعزلة للبحث عن أفكار جديدة حتى أستمر على تواصل معهم".

حديثه عن طليقته وأم أولاده

أعرب الفنان كاظم الساهر عن استياءه وحالة الحزن التي يعيشها بعد فقدان أم ولاده، وكانا قد تطلقا بعد أن أنجب منها ولديه وسام وعمر، موضحا: "بعد رحيل أم أولادي، أُصيبت بهزة لا أتمناها حتى للأعداء، وبعد الانفصال كنا نتحدث دائمًا عن الأولاد وعلاقتنا طيبة وكنت متطئن على الأولاد معها، وحتى الآن عندما أعود إلى المنزل لا أصدق أنها توفت".

وتابع: "المرأة هى كل شئ في المنزل، والرجل الذي لا يحترم زوجته أو يقوم بضربها فهو جبان كليًا، وإذا سألتي ذلك الرجل إذا تم فعل ذلك لإبنته سوف يُصاب بالجنون".

أصعب شغل

وأضاف الفنان كاظم الساهر خلال اللقاء عن أصعب عمل قام به زمان: "أنا كنت بشيل تراب بس مقدرتش استحمل لإني كنت ضعيف جدًا زمان، وكنت بمشي مش عدل وأنه عمل في مصع نسيج منذ كان عمره 11 عامًا، وأضاف القيصر أنه يعتمد على نفسه من الصغر وأنه إمتهن مهن كثيرة، وأنه لا ينسى تلك الأزمات في حياته لأنها تعلمه الكثير، وأنه لا يحب أن يسير في الشارع ببودي جارد حتى لا يوجد جادز بينه وبين الناس".

كاظم يتحدث عن أحفاده

كشف القيصر أثناء الحلقة، أن حفيدته هى من طلبت منه أن تصعد معه إلى المسرح، وقالت يا جدو إنت مشهور وأنا لا، وأكد أن أحفاده لا يتحدثون العربية مطلقًا وأنه لا يفخر بهذا الشيء أبدًا".

إقرأ أيضًا .. حلقة كاظم الساهر ببرنامج «معكم» تتصدر تريند جوجل.. والجمهور يهاجم منى الشاذلي

ظهور ابنه عمر معه في الحلقة

وانضم للحديث "عمر" إبن الفنان كاظم الساهر، الذي كشف عن أن والده لا يمارس عليهم أسلوب الديكتاتورية نهائيًا، وأنه كان سعيد عندما غنى القيصر في زفافه وكشف كاظم عن أن عمر يتمتع بصوت جميل.

سر غيابه عن مصر

كشف كاظم حقيقه غيابه الطويل عن مثر، وقد قال: "لم أغيب عن مصر، ولكن الشركة المنظمة هى التي تعرض على الحفلات وأنا لا أتدخل في عملهم، لكنني زرت مصر في تلك الفترة 3 مرات ولكن بدون حفلات، التلحين أهم من الحفلات، أحب عندما أصعد إلى المسرح يكون لدى الجديد لتقديمه للجمهور".

اسمه الحقيقي

كشف القيصر عن اسمه الحقيقي "كاظم جبار إبراهيم"، وأنه هو من أطلق على نفسه اسمه الساهر بسبب موقف تعرض فيه للتنمر.

وأضاف أن والده استغرب الاسم في البداية فقال له كاظم أنه مجرد اسم فني، وأن هذا الاسم لا يشبهه إطلاقًا لأنه لا يسهر أبدًا، ويستيقظ في السابعة صباحًا، وأن هذه الأسماء سببت له مشكلة كبيرة في الأوراق الرسمية حيث أن البعض يكتب اسمه "كاظم جبار إبراهيم" وآخرون "كاظم الساهر"، وكنت بروح يقولولي لا ده مش أنت، واضطريت لتغيير الأوراق".

اقرأ أيضًا .. هل أخذ أحمد زكي الدور من الزعيم؟ فيلم «البيه البواب» يشعل أزمة بين الفنانين