جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:34 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

هاني الناظر يحذر مرضى الحساسية من التعرض لأشعة الشمس في هذه الحالة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، تفاصيل المخاطر المؤثرة من استخدام العطور ومزيلات العرق على الجلد مباشرة، موضحًا أن التحذيرات من استخدام العطور ليس للجميع ولكنه للأشخاص المصابون بالحساسية، والتي تؤثر على الجلد بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي: ذوبان جليد «جرينلاند» خطر يحدق على العالم.. فيديو

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن وضع العطور على الجلد وتعرضها لأشعة الشمس يؤدي إلى تفاعل كيميائي بين حرارة الشمس والعطور، فضًلا عن أن التفاعل كيميائي يسبب التهابات أو تطرق بقع لونها بني على الجلد، ولذلك ننصح مرارًا وتكرارًا بعدم استخدام العطور نهائيًا لمرضى الحساسية.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين الظواهر الفلكية والتغيرات المناخية؟.. فيديو

ولفت "الناظر" إلى أن العطور خلال فترة الليل متاحة ولا تسبب ضرر على الجلد، بالإضافة إلى عدم صحة ما تم تداوله عبر التواصل الاجتماعي بأن "مزيل العرق" يسبب سرطان الثدي أو الجلد عند السيدات، مضيفًا أن كل ما يتم نشره عبر التواصل الاجتماعي ليس له دليل ويعد ضمن الشائعات التي يتداوله بعض الغير متخصصين.

وأكد "هاني" أن العطور ومزيل العرق لا يسبب أمراض سرطانية سواء اختلاط العطر بالعرق أو لا، موضحًا أن الدراسات الطبية تعمل بشكل مستمر على كل هذه الأمور، وبالتالي سيتم أعلن النتائج في حالة ظهور ما هو جديد.