الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت: «تحسن في الأحوال الجوية».. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم السبت، استمرارا في تحسن الأحوال الجوية وخاصًة فترات الليل، إلى جانب أن هناك أجواء صيفية على أغلب مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على مدار ساعات اليوم.

اقرأ أيضًا: أستاذ طاقة يحذر من تأثير وقف تدفق الغاز الروسي على الخزانات

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح خير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن هناك تأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط جنوب غرب أوروبا، فضًلا عن وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ظهور السحوب المنخفضة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا: استشاري مناعة: كورونا ما زال يمثل خطرا على هذه الفئة.. فيديو

ولفتت "غانم" إلى أن الطقس خلال فترات النهار يتأثر بمجموعة من السحب، ما يؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس للحد من تأثيرها، بالإضافة إلى طقس حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، مشيرة إلى أن هناك طقس شديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب البلاد وجنوب سيناء.

ونوهت "منار" إلى أن هناك نشاطا للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، وذلك خلال الساعات الأولى من الليل وحتى منتصف الليل، مضيفة أنه خلال فترة الظهيرة هناك أيضًا نشاطا للرياح، حيث إن كل هذه العوامل تؤدي إلى عدم الإحساس بنسب الرطوبة على مدار اليوم.