جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 11:17 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

الزراعة: حرق مخلفات الحصاد يحدث بشكل خاطئ.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور شعبان سالم، رئيس الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة، إن مبادرة "التمويل الأخضر" تستهدف تمويل الأنشطة صديقة البيئة، إلى جانب أن التصرف في المخلفات الزراعية والتي تتمثل في قش الأرز أو حطب الذرة أو مخلفات تقليم أشجار الفاكهة مثل العنب والموالح يحدث بشكل خاطئ عند طريق الحرق.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يحذر مرضى الحساسية من التعرض لأشعة الشمس في هذه الحالة.. فيديو

وتابع رئيس شئون الاقتصاد، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن حرق المخلفات الحصاد الزراعي لا يمثل النشاط الأخضر، وبالتالي تدوير هذه الأشياء وإعادة تصنيعها في أي شكل من الأشكال المتاحة ضمن النشاط الأخضر، فضًلا عن أن سعف النخيل والجريد ضمن المخلفات التي لها عدة استخدامات عديدة.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي: ذوبان جليد «جرينلاند» خطر يحدق على العالم.. فيديو

وأضاف "سالم" أن سعف النخل والجريدة لهم استخدامات عديدة تتمثل في صناعة أقفاص الخضروات والفواكه، وأيضًا تستخدم في صناعة الكراسي والتي تفيد البيئة، مؤكدًا أن مثل هذه الأنشطة لها أهمية قصوى من أجل العمل عليها وتطويرها.

وواصل "شعبان" أن استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في القطاع الزراعي ضمن الخطة الدولة في الاقتصاد الأخضر، ولذلك نجد العديد من الأنشطة في القطاع الزراعي تتم فيما بعد الحصاد، مبينًا أنه في أثناء الزراعة يوجد عمليات الري والتسميد والحرث وكل هذه النشاطات لها مخلفات يمكن استخدامها.