الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الزراعة: حرق مخلفات الحصاد يحدث بشكل خاطئ.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور شعبان سالم، رئيس الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة، إن مبادرة "التمويل الأخضر" تستهدف تمويل الأنشطة صديقة البيئة، إلى جانب أن التصرف في المخلفات الزراعية والتي تتمثل في قش الأرز أو حطب الذرة أو مخلفات تقليم أشجار الفاكهة مثل العنب والموالح يحدث بشكل خاطئ عند طريق الحرق.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يحذر مرضى الحساسية من التعرض لأشعة الشمس في هذه الحالة.. فيديو

وتابع رئيس شئون الاقتصاد، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن حرق المخلفات الحصاد الزراعي لا يمثل النشاط الأخضر، وبالتالي تدوير هذه الأشياء وإعادة تصنيعها في أي شكل من الأشكال المتاحة ضمن النشاط الأخضر، فضًلا عن أن سعف النخيل والجريد ضمن المخلفات التي لها عدة استخدامات عديدة.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي: ذوبان جليد «جرينلاند» خطر يحدق على العالم.. فيديو

وأضاف "سالم" أن سعف النخل والجريدة لهم استخدامات عديدة تتمثل في صناعة أقفاص الخضروات والفواكه، وأيضًا تستخدم في صناعة الكراسي والتي تفيد البيئة، مؤكدًا أن مثل هذه الأنشطة لها أهمية قصوى من أجل العمل عليها وتطويرها.

وواصل "شعبان" أن استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في القطاع الزراعي ضمن الخطة الدولة في الاقتصاد الأخضر، ولذلك نجد العديد من الأنشطة في القطاع الزراعي تتم فيما بعد الحصاد، مبينًا أنه في أثناء الزراعة يوجد عمليات الري والتسميد والحرث وكل هذه النشاطات لها مخلفات يمكن استخدامها.