جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:57 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

علي عبد الخالق يكشف آخر تطورات حالته الصحية

المخرج الكبير الراحل علي عبد الخالق
المخرج الكبير الراحل علي عبد الخالق

كشف المخرج الكبير الراحل علي عبد الخالق، أنه أصيب بمرض السرطان في آخر حوار له، قائلا: "إن المرض الخبيث انتشر في أجزاء كتير في الرقبة والكتف وعظمة الحوض، واكتشفه المرض عندما قام بمسح ذري.

علي عبد الخالق: جاتلي كورونا وأخدت وقت كبير للتعافي

وأضاف علي عبد الخالق، في حديثه: "جاتلي كورونا وأخدت وقت كبير للتعافي وبدأت رحلة علاج مع دكتور هشام غزالي ومنزعج من آلام المرض لكن واثق إن ربنا لا يأتي إلا بالخير، مضيفًا أنه يحب السينما ويحب الشغل بالطريقة الإنتاجية التي تعلمها؛ لكن التطورات الجديدة ما أقدرش اتعامل معاها و بتابع إبراهيم عيسي وخيري رمضان وكنت بتابع الصديق العزيز رحمة الله عليه وائل الإبراشي".

وتابع علي عبد الخالق: " أحمد نادر جلال من المخرجين اللي بقدر شغلهم في الجيل الجديد، لأنه بيعمل سينما جميلة، وبحب شغل أحمد سمير فرج ووائل إحسان الممثلين اللي ما لهمش شبه من وجهه نظري الفنانين الراحلين أحمد زكي ونور الشريف ومحمود عبد العزيز ومحمود ياسين نبيلة عبيد ونادية الجند من أهم بطلات السينما المصرية.

علي عبد الخالق: شعرت بالفخر عندما تفرجت على فيلم يوم مر ويوم حلو


واختتم الراحل حديثه قائلا : "حسيت بالفخر وأنا بتفرج علي فيلم " يوم مر و يوم حلو “ للفنانة العظيمة فاتن حمامة في مهرجان قرطاج.
وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج بحب السيما الذي يذاع علي ميجا اف ام والبرنامج من تقديم شريف نور الدين.

وجدير بالذكر أن آخر أعمال الراحل علي عبد الخالق مسلسل البوابة الثانية، وعرض العمل عام 2009، وضم الكثير من النجوم أبرزهم، نبيلة عبيد، أحمد ماهر، هشام عبد المجيد، غرام، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل كان من تأليف كوثر مصطفى.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، حول دكتورة في الجامعة لديها ابن يعتقل داخل السجون الإسرائيلية، وتحاول والدته إخراجه من المعتقل.
والمخرج علي عبد الخالق دخل عالم إخراج الأفلام الروائية الطويلة عام 1972، حيث تولى إخراج فيلم أغنية على الممر، وحاز العمل على استحسان واسع بين النقاد، كما حصل الفيلم على جائزة من مهرجان كارلو فيفاري، بالإضافة إلى حصوله على جائزة من مهرجان طشقند السينمائي.

لينك الحلقة :

https://youtu.be/CAbB4l4PfmI
لينك الحلقة :

https://youtu.be/uyVaY_ps0N0

موضوعات متعلقة