جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:00 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

لا يتجاوز 15 جنيه.. غرفة الحبوب: قرار تحديد سعر أقصى لبيع الأرز يفيد المستهلك

الأرز
الأرز

قال طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن غرفة صناعة الحبوب ناشدت مجموعة كبيرة من التجار بطرح أية كميات أرز لديهم في الأسواق، ويأتي ذلك قبل تفعيل قرار تحديد سعر الحد الأقصى للأرز الأبيض السائب في الأسواق والذي يُباع في الأسواق بـ 12 جنيها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، في بيان له منذ قليل، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت في توفير جميع السلع الغذائية الكافية لتلبية احتياجات المواطنين لعدة أشهر في الفترة الماضية، وأنه بعد موافقة مجلس الوزراء فإن وزارة التموين بصدد صدور قرار يحدد سعر الأرز الأبيض، و قرار تحديد سعر أقصى لبيع الأرز يفيد المستهلك.

سعر الحد الأقصى لكيلو الأرز الأبيض

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إلى أنه سيكون سعر الحد الأقصى لكيلو الأرز الأبيض السائب للمستهلك في الأسواق بـ 12 جنيه كما سيكون سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك بحد أقصى لا يتجاوز 15 جنيه كحد أقصى وسيتم تفعيل القرار خلال أيام.

اقرأ أيضا : ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم.. اعرف بكام؟

وأضاف رجب شحاتة، أنه عقب صدور قرار مجلس الوزراء سيتم تحديد حد أقصى لسعر الأرز الأبيض للمستهلك، سيتم توزيعه على مديريات التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الأجهزة الرقابية لمتابعة تنفيذ هذا القرار.