الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأربعاء.. معرض الكتاب يستقر على الشعار وشخصية جناح الطفل

جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تجتمع اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، يوم الأربعاء المقبل، للوقوف على آخر استعدادات المعرض في دورته الـ 54، والمزمع انطلاقه في يناير المقبل 2023.

اللجنة العليا لمعرض الكتاب يختار شخصية جناح الطفل

ومن المقرر أن تختار اللجنة العليا لمعرض القاهرة للكتاب، اسم بعض الشخصيات العامة لجناح الطفل.

وكان الاختيار وقع على كل من أبلة فضيلة وبابا شاروا وأحمد نجيب، وسوف تقوم اللجنة لكن هذا الاجتماع بالاستقرار على شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب.

فتح باب الاشتراك

كان الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، قد قال في بيان صادر عن الهيئة، أنه بناءً على قرار اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، فقد تقرر فتح باب الاشتراك للمعرض في دورته 54، لعام 2023، بداية من 15 سبتمبر المقبل حتى 15 أكتوبر 2022.

وتابع: "على الناشرين المسجلين على منصة المعرض، ولهم حساب بمراجعة حساباتهم، بدءًا من فتح باب الاشتراك للمعرض، والناشرين الذين ليس لهم حساب على منصة المعرض عليهم، البدء بتسجيل حساب لهم بالمنصة".

وكان اتحاد الناشرين العرب، برئاسة الناشر محمد رشاد، أصدر بيانا قال فيه: إنه بناء على مناقشة إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2023، فقد تقرر فتح باب الاشتراك يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر على أن يستمر تلقى الطلبات حتى 15 أكتوبر المقبل، وطلب الاتحاد في بيانه بمراجعة الناشرين لحساباتهم على منصة معرض الكتاب والإسراع بالتسجيل عليه، والانتظار حتى منتصف سبتمبر للاشتراك، موضحا أن قرار التسجيل على المنصة تم تعميمه على جميع الناشرين.

اقرأ أيضا: نيفين الكيلاني تشارك في التحضيرات النهائية لملتقى”أولادنا”لفنون ذوي القدرات