الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل.. مصرع 21 شخصًا جراء زلزال عنيف جنوب غرب الصين

زلزال فرب الصين
زلزال فرب الصين

تسبب الزلزال الذي ضرب إقليم سيشوان الصيني، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، في مصرع 21 شخصا على الأقل، وهو أقوى زلزال تشهده المنطقة منذ عام 2017، تبلغ قوته 6.8 درجة.

ووفقًا للتلفزيون الصيني الرسمي، ألحقت الانهيارات الأرضية الناتجة عن الزلزال الذي هز مدينة تشنجدو عاصمة الإقليم وأقاليم أبعد، أضرارًا ببعض الطرق والمنازل، بالإضافة إلى انقطاع الاتصالات في منطقة واحدة على الأقل.

وفي هذا الصدد، لم يعلن مركز شبكات الزلازل بالصين عن وقوع أضرار بسدود أو محطات للطاقة المائية في محيط 50 كيلومتر حول مركز الزلزال، رغم وجود أنباء حول تضرر شبكة الكهرباء في الإقليم والتي أثرت على الإمدادات لنحو 40 ألف مستهلك، حسبما نشرت "سكاي نيوز" العربية.

وبحسب مركز شبكات الزلازل بالصين، وقع الزلزال في بلدة لودينج التي تقع في المنطقة الجبلية، مشيرًا إلى أن الزلازل عادة ما تقع في سيتشوان، جنوب غربي الصين، وبالتحديد في المناطق الجبلية في غرب الإقليم.

وأوضح مركز شبكات الزلازل بالصين، أن مركز الزلزال كان في بلدة لودينج التي تقع في المنطقة الجبلية، على بعد 226 كيلومتر جنوب غربي تشنجدو.

وفي السياق ذاته، تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تصور اندفاع الناس للخروج من المباني إلى الشوارع لحظة وقع الزلزال، حيث كان الزلزال قويًا لدرجة أنه كان من الصعب على الناس الوقوف بثبات، في حين تشققت بعض المناطق السكنية.

اقرأ أيضًا: http://زلزال عنيف يضرب الصين