جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:30 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«هالة السعيد»: استثمار مليار جنيه في الصندوق السيادي يجذب مقابله 5.4 مليار

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن كل مليار جنيه يستثمره الصندوق السيادي، يجذب مقابله 5.4 مليار جنيه استثمارات أجنبية في عمود الاقتصاد المصري، باعتباره أحد الأذرع الاستثمارية الهامة جدا لمصر.

وأضافت وزيرة التخطيط خلال اجتماعها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة تطورات المؤشرات الاقتصادية، أن مصر نجحت في تحقيق معدلات نمو إيجابية خلال العام المالي السابق 2021/2022.

وأشارت الوزيرة، أن مصر تسير على خُطى ثابتة في تحقيق معدلات النمو مع أنّ تأثيرات الظروف الاقتصادية على مستوى العالم، فإنها تتمسك بالصمود ضد التحديات التي ألقت أثرت في معدلات النمو الاقتصادي حول العالم، فضلا عن الارتفاع غير المسبوق في الطاقة والغذاء.

اقرأ أيضًا.. أوليكس مصر: القطاع العقاري الأكثر استحواذا بين المنصات الإلكترونية بنسبة 70%.. خاص

وأوضحت هالة السعيد، أن الصندوق السيادي شريك استراتيجي للقطاع الخاص في كلا من مجالات الاستثمار، مثل الخدمات المالية، والتحول الرقمي، والسياحة والاستثمارات العقارية، البنية التحتية والمرافق، مشيرة إلى الخطة التي يعمل بها الصندوق خلال العام المقبل لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأكدت الوزيرة، أن هدف الصندوق السيادي هو جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، ولا سيما في المشروعات السالف ذكرها إضافة إلى مشروعات الهيدروجين الأخضر، وتحلية مياه البحر وقطاع المرافق والبنية الأساسية، فضلا عن تأسيس صندوق فرعي للطروحات وإعادة هيكلة الأصول.