جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:43 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

الحكومة تستعد لإطلاق حزمة محفّزات للمشروعات الصناعية

رئيس الوزراء يترأس الإجتماع - الصفحة الرسمية
رئيس الوزراء يترأس الإجتماع - الصفحة الرسمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استهداف الدولة وضع آليات لتحفيز مشاركة المستثمرين من القطاع الخاص في المشروعات الصناعية، بأنشطة اقتصادية محددة.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أهمية تعاون وزارة التجارة والصناعة مع هيئة الاستثمار لجذب الصناعات المستهدف توطينها في مصر، مع ضرورة التركيز على الصناعات المطلوبة وليس لها مصانع داخل البلاد، ونضطر لاستيرادها، وذلك في ظل أزمة الطاقة العالمية.

المحفزات مخصصة لصناعات محددة
ونوه رئيس الوزراء، إلى ضرورة مراعاة أن تكون المحفزات مخصصة لصناعات جديدة وفي مناطق جغرافية محددة، مشيرا إلى أن الحزم التحفيزية ستُسهم في توطين الصناعات الاستراتيجية، وتعزيز النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى الإسهام في تعظيم القدرات الإنتاجية وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.
وذكر خلال اجتماع بشأن بحث وضع آليات تحفيز المشروعات الصناعية المحددة، أنه سيتم العمل على استهداف بعثات "طرق أبواب" لكبريات الشركات والمصانع للترويج للمحفزات التي سيتم الإعلان عنها خلال المدّة المقبلة بشكل تفصيلي، إضافة إلى التيسيرات المقدمة للمستثمرين الصناعيين على وجه الخصوص.

أقرأ أيضا.. وزير المالية: تراجع معدل البطالة في مصر إلى 7.2% بنهاية يونيو الماضي
وأضاف أنه سيتم تحديد الصناعات والمناطق المستهدفة للاستفادة من الحوافز الجديدة التي سيتم إقرارها وإعلانها تفصيليا، بعد الانتهاء من وضعها بشكل نهائيّ، مع تحديد آليات التحفيز وتنفيذها بشكل دقيق، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

موضوعات متعلقة