الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:36 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد غرامي تخيلي بين عبد الله رشدي ورضوى الشربيني.. ”مين هيطلع عين التاني”

متداولة عبر الفيس  بوك
متداولة عبر الفيس بوك

موجة من السخرية اجتاحت موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، مقترحين تقديم كلا من المذيعة رضوى الشربيني، والداعية عبد الله رشدي، مقابلة في برنامج "بلايند دايت شو"، في إشارة لاختلاف كلا منهم لما يؤمن بيه ويدعوا له من أفكار واتجاهات، مما سيجعل الحلقة التي سيقدمونها ملحمية مليئة بالتناقضات والاختلافات.

واختلفت تعليقات رواد التواصل الاجتماعي على المنشورات التي دعت لهذه المقابلة، فعلق أحد مناصري الداعية رشدي، قائلا:"بعد هذا اللقاء رضوى هتتحجب وهتقعد في البيت"، لترد الأخرى، "والله رضوي لتطلع عينه"، وغلب على معظم التعليقات السخرية والضحك من اللقاء حال تم تنفيذه.

وتأتي هذه الدعوة في ظل تصدر تريند "الست مش ملزمة"، الذي دعت إليه ناهد أبو القمصان، من عدة أيام، وفتح الباب على مصراعيه أمام جميع "الفيمينست"، اللاتي يدعون دائما بمساواة حقوق المرأة بالرجل، ولعلي أبرزهم المذيعة رضوى الشربيني التي عرف عنها تقديمها للنصائح للسيدات في معاملتها للرجل، ومهاجمتها في كثير من الأحيان لبعض الراجل.

بينما دائما ما نجد مهاجمة الداعية رشدي لأقول لجميع أصحاب الفكر النسوي الذي يدعوا لحقوق المرأة وحريتها ومساواتها بالرجل، ولعل آخر ما علق عليه رشدي أمسِ حول تريند الست مش ملزمة قائلا:" أن المرأة عندما تكف عن القيامِ بدورِها في بيتِ زوجها وتسلك سبيل القوةِ في علاقتها مع زوجها، فلا شك سيزهدُها رجُلُها لأنه إنما تزوجَها أنثى ليرى منها أنوثةً وحياءً وضعفاً لا ليرى أمامه عم عبده، متخفي في جسد امرأة".

الجدير بالذكر أن برنامج" بلايند دايت شو" فكرته تعتمد على فكرة الزواج التقليدي "الصالونات" حيث يقابل شاب فتاة دون أن يرى أحدهم الآخر، ليتعرف كلا منهما على الآخر، بواسطة طرح عدة موضوعات خاصة بجوانب في الحياة المختلفة، لمعرفة توافق أفكارهم أم اختلافهم بها، ثم يقرروا في نهاية اللقاء إعادة المقابلة مرة أخرى أم لا.

اقرأ أيضا: ”مؤتمر المناخ في شرم الشيخ”.. هل يكون انطلاقة لإنقاذ المناخ على الكوكب؟