جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:33 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

مصير عمال شركة النصر لصناعة الكوك عقب قرار تصفيتها

مصنع إنتاج فحم الكوك - الموقع الرسمى للشركة
مصنع إنتاج فحم الكوك - الموقع الرسمى للشركة

أكدت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق العاملين بشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية "تابعة"، وذلك عقب قرار الجمعية العامة غير العادية بحل وتصفية الشركة.

وأشارت الشركة، إلى توجيهات المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام بأن تكون تعويضات العاملين لها الأولوية في أعمال تصفية المصنع.

ونوهت إلى استمرار عمل محطتي المياه والمعالجة بواسطة فنيين من شركة الكوك، كما سيتم دراسة الاستعانة بالفنيين من ذوي الخبرات في مصانع الشركات التابعة للشركة القابضة وفقا لاحتياجاتها في هذا المجال.

وتضمنت المذكرة المعروضة على الجمعية العامة، دراسة الاستشاري العالمي DMT، وما ورد بتقرير مجلس إدارة شركة الكوك في أبريل 2021 عن سوء الحالة الفنية للبطاريات وتردي حالة كافة مصانع ومعدات وآلات الشركة ومبانيها، وتوقف نشاط الكوك من 7-8-2021.

وشملت أيضا تقرير جهاز شئون البيئة عن عدم توافق الأوضاع البيئية للشركة مع أحكام قانون البيئة، بالإضافة إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في 30-6-2022 حول وجود شك جوهري في مدى استمرارية شركة النصر لصناعة الكوك.

أقرأ أيضا.. بعد 62 عاما.. قرار نهائي بتصفية شركة النصر لصناعة الكوك الحكومية

وانتهت الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، إلى حل وتصفية الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن كما تم تعيين مصفيا للشركة اعتبارًا من 5-9-2022. مع الحفاظ على حقوق العاملين.

موضوعات متعلقة