الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 62 عاما.. قرار نهائي بتصفية شركة النصر لصناعة الكوك الحكومية

اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، حل وتصفية الشركة مع اتخاذ كافة الإجراءات الازمة للحفاظ على حقوق العاملين وفق القانون.

وجاء ذلك وفق المذكرة المعروضة على الجمعية بشأن جدوى استمرارية الشركة، متضمنة ما ورد في تقرير المجلس في أبريل 2021، عن سوء الحالة الفنية للبطاريات وتردي حالة مصانع ومعدات وآلات الشركة ومبانيها مع توقف نشاط الكوك منذ أغسطس العام الماضي.

وتضمنت المذكرة تقرير جهاز شئون البيئة عن عدم توافق الأوضاع البيئية للشركة مع أحكام قانون البيئة، وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في يونيه الماضي حول وجود شك جوهري في مدى استمرارية شركة النصر لصناعة الكوك.

اقرأ أيضًا.. أوليكس مصر: القطاع العقاري الأكثر استحواذا بين المنصات الإلكترونية بنسبة 70%.. خاص

لذلك تمت الموافقة على حل الشركة، ووجه المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام بأن تكون تعويضات العاملين لها الأولوية في أعمال تصفية المصنع.

وأكدت الجمعية على استمرار عمل محطة المياه، محطة المعالجة بشركة الكوك، وذلك لإمداد المصانع المجاورة على أن يتم العمل بواسطة فنيين من شركة الكوك، كما سيتم دراسة الاستعانة بالفنيين من ذوي الخبرات في مصانع الشركات التابعة للشركة القابضة وفقا لاحتياجاتها في هذا المجال.

موضوعات متعلقة