الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:31 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

شركة النصر تطلق أول سيارة كهربائية في هذا الموعد

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة النصر للسيارات عن إطلاق مشروع إنتاج السيارات الكهربائية، حيث وقعت في 2020 مذكرة تفاهم مع شركة دونج فينج الصينية لإنتاج سيارات كهربائية على خطوط شركة النصر للسيارات.

تتضمن مذكرة التفاهم شروط أهمها البدء بمكون محلي 50%، مع السعي تدريجيًا لبلوغ نسبة 100%، جاء ذلك في بيان لوزارة قطاع الأعمال العام.

اقرأ أيضا: ”نعيم القابضة” تتوقع تحسن مؤشرات شركة ”مدينة نصر”

وتشير التوقعات إلى أن الشركة ستبدأ في إنتاج السيارات الكهربائية في منتصف يوليو 2022 بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنويا في الوردية الواحدة.

والجدير بالذكر، أنه فى عام 2019 أعلنت مصر عن إجراءات اقتصادية تشمل دخول صناعة وإنتاج السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة وذلك من خلال شركة النصر للسيارات إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وكشفت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، في يونيو الماضى وبالتعاون مع شركة أوبر، عن تجربة عدد من السيارات الكهربائية طراز "E70" في شوارع القاهرة.

فقد قامت شركة النصر للسيارات باستيراد 13 سيارة "E70" من شركة دونج فينج الصينية، لاختبار جودة هذا الطراز وملائمته للأجواء والطرق في مصر، بهدف تحديد المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بشركة النصر للسيارات منتصف يوليو 2022.

كما أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام عن توفير أماكن للشحن للسيارة الكهربائية بالمحطات العامة الحالية، حيث تم توفير نحو 75 محطة ومن المتوقع زيادة عدد المحطات إلى 3000 محطة في السنة الأولى لإنتاج السيارة E70.

وأشارت الوزارة إلى أنه جارى التعاون مع شركة انفنيتى فى الشحن، ومن المقرر فتح باب الحجز للسيارة الكهربائية نصر E70 نهاية العام الجارى 2021.

وأوضحت وزارة قطاع الأعمال العام أن السيارة الكهربائية E70 ستحمل علامة شركة " نصر"، لافتا إلى أن هذا الطراز يتميز بعدة مواصفات منها: آمنة وصديقة للبيئة ومصروفات صيانتها منعدمة، وتسير في الشحنة الواحدة، حوالي 400 كيلو.

كما يبلغ سعر الشحن البطيء 167 قرش للكيلو متر، أي 140 جنيه للشحنة الواحدة، ويبلغ سعر الشحن السريع 360 جنيه، بواقع بـ367 قرش للكيلو متر.

كما يتوفر الشحن المنزلي للسيارة بوضعها على الشاحن، من خلال وصلة ٣٢ أمبير، والتي تعادل استهلاك طاقة تكييفين.

ويتراوح سعر السيارة الكهربائية E70 ما بين 320 الف جنيه و 400 الف جنيه.