الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:33 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصناعات المعدنية: انخفاض أسعار الحديد بعد إيقاف فرض تدابير وقائية على واردات البليت

الحديد (أرشيفية)
الحديد (أرشيفية)

قال طارق الجيوشي، عضوغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن السوق العالمي يمر بندرة في المواد الخام، ما أدى لارتفاع سعرها.

وأعرب الجيوشي، في لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على فضائية صدى البلد، عن سعادته بقرار نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، صباح اليوم الأحد، بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019، وفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح.

اقرأ أيضا: تعرف علي تفاصيل وظائف الإنتاج الحربي وكيفية التقديم

وأشار الجيوشي، إلى أن مادة البليت هي مادة خام تستخدم في صناعة الحديد، مشيدًا بالقرار، لأنه يساعد الصناعة، ويشجع المصانع المحلية على العمل وزيادة الإنتاج.

وأضاف الجيوشي، أن هناك 20 مصنعًا كانوا على وشك التوقف عن العمل بسبب الرسوم التي كان يتم فرضها، لأنها بسبب ضعف المواد الخام كانت تعمل بنسبة 20% من طاقتها الإنتاجية، مؤكدًا أن توفير كمية كبيرة من المواد الخام في السوق المصري لا يسبب إغراق، لأنها تعتبر من مستلزمات الإنتاج، وليست منتج نهائي يضر بالسوق في حالة توفره بكثرة.

ولفت الجيوشي، إلى أن الأسعار في السوق المصري ستعود إلى معدلاتها الطبيعية بعد قرار الحكومة بوقف فرض تدابير وقائية على واردات البليت، مشيرًا أن هذا القرار سيساهم في خلق تنافسية بين الشركات، ما يسهم في تقليل الأسعار.