الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: قرار تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي جاء في التوقيت المناسب

صورة أرشيفية من جوجل
صورة أرشيفية من جوجل

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على قرار تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي، مؤكدة أن الوزارة اتخذت القرار في توقيت مناسب بالنسبة للخطة الزمنية للعام الدراسي الجديدة 2023، مشيرة إلى أن الوزارة تراعي خلال التعديلات عدم التخلي عن الأسس التعليمية التي يكتسبها الطالب خلال فترة دراسته للمنهج طوال العام.

اقرأ أيضًا: وزارة التعليم تحذر مسؤولي المدارس من حدوث هذا الأمر.. تفاصيل

وأضافت الوزارة خلال بيان، أنها تتخذ منهجًا فلسفيًا خلال الصفوف التعليمية الأولى من أجل تقديم المساعدة للطلاب على التفكير والفهم والاستيعاب، وبالتالي سيكون هناك نقد وإدارة للمعرفة تساهم في تطوير الطلاب في ظل مواكبة التحول الرقمي، فضًلا عن أن هناك تعدد للمنصات الإلكترونية التعليمية والتي تتمثل في نظام التابلت والمنصات الرقمية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية الجزائر بقصر الاتحادية

وأشار إلى أن قرار تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي، جاء في إطار البحث والاستماع من قبل عدد من المعلمين، بالإضافة إلى جلسات النقاش للجنة التعليم بالنواب والشيوخ، مضيفًا أن تعزيز القرار جاء أيضًا بعد عملية تقييم أجراها المجلس القومي للامتحانات.

وتابع: "ستطرح عينة عشوائية من طلاب الابتدائي، من خلال قياس مستواهم في عدد من المواد الدراسية والتي تتمثل في اللغة العربية والرياضيات، حيث إن المؤشرات الأولية والنتائج كانت غير مبشرة ومعبرة عن تدني مستويات التلاميذ".