الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم توضح تفاصيل تدريب معلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائي

صورة أرشيفية من جوجل
صورة أرشيفية من جوجل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، عقد برامج تدريبية لمعلمي موجهي الصف الخامس الابتدائي، في مادتين العلوم والرياضيات، بالتعاون مع مؤسسة ديسكفري إديوكيشن، وجاء ذلك ضمن خطة الوزارة في تطوير ورفع كفاءة المعلمين في جميع التخصصات وخاصة في الصفوف الأولى التعليمية.

اقرأ أيضًا: وزارتا الهجرة والطيران تستعرضان سبل تشجيع المصريين للسفر من خلال «مصر للطيران»

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة دعم وتأهيل المعلمين وخاصة معلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائي، فضًلا عن أن جميع التوجيهات تأتي في إطار استكمال العمل بمنظومة التعليم الجديدة، حيث تأهل عدد من المعلمين في مواد اللغة العربية والقيم والدراسات الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة "سلاح التلميذ".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يسحب الجنسية المصرية من سيدة فلسطينية

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، إن الموعد المقرر لبدء تدريبات معلمي الصف الخامس الابتدائي في الفترة من 5 سبتمبر حتى 24 سبتمبر من الشهر الجاري، متابعة أن الدورات التدريبية تشمل عدد 5000 معلم وموجه ضمن الخطة الموضوعة.

وواصلت رئيس المركزية للتعليم الأساسي أن التدريبات تأتي في إطار خطة الوزارة للتنمية المستدامة للمعلمين وهو الهدف الأساسي والاستراتيجي، إلى جانب أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة نحو تطبيق منظومة التعليم الجديدة 2.0 بما يحقق التطور المنشود.