جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:20 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

وزير الري يناقش التعاون المشترك مع ألمانيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية، صباح اليوم الثلاثاء، ماريو ساندر مسؤول قسم الشرق الأوسط بالاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، ووفد رفيع المستوى، إذ حضر اللقاء عدد من مسؤولي وقيادات الوزارة، إلى جانب بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين في عدد من المجالات المختلفة بين الدولتين وخاصة الموارد المائية.

اقرأ أيضًا: التعليم: قرار تعديل منهج الصف الرابع الابتدائي جاء في التوقيت المناسب

واستعرض وزير الموارد المائية خلال اللقاء، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في تعزيز موارد الري الحديث، مشيدًا بالتعاون المثمر المشترك بين مصر وألمانيا خلال السنوات الماضية والتي حققت خلالها الدولتين العديد من المشروعات الموارد الماشية، فضًلا عن أن الدولة المصرية ترغب في استمرار هذا التعاون المتميز.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مكالمة ضياء رشوان لـ مقرر المحور السياسي قبل اختياره بالحوار الوطني

وعلى جانب آخر، أكد ماريو ساندر أن بلاده تحرص على تحقيق أكبر معدل من التعاون المشترك مع مصر في كافة مجالات الري، لافتًا إلى أن ألمانيا تسعى لتطوير منظومة الري والموارد المائية المصرية بشكل مستدام دون التوقف أو عرقلة مشروعات مشتركة بين البلدين.

وخلال اللقاء بحث الطرفين الموقف التنفيذي لمشروع "البرنامج القومي الثالث للصرف في إطار النهج القطاعي المتكامل"، وبالتالي يجرى حاليًا تنفيذه بتمويل من بنك التعمير الألماني والاتحاد الأوروبي.

وأكد أنه سبق تنفيذ 11مشروعا في مجال الموارد المائية في إطار التعاون بين مصر وألمانيا، أبرزها "مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية" و"مشروع قناطر نجع حمادي الجديدة ومحطتها الكهرومائية".