جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:59 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

وزيرة الثقافة تلتقي سفير السعودية بالقاهرة لبحث تكثيف الأنشطة المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، السفير أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، لبحث تكثيف الأنشطة الثقافية والإبداعية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وتحدث السفير أسامة بن أحمد نقلي، عن عمق العلاقات بين الجانبين المصري والسعودي، مشيرًا إلى تأثير الثقافة والحضارة المصرية على كل الشعوب العربية بما تملكه من مقومات وخبرات كبيرة في مجالات الآداب والفنون والابداع، متمنيًا تكثيف أوجه التعاون الثقافي.

وزيرة الثقافة تلتقي سفير السعودية بالقاهرة لبحث تكثيف التعاون المشترك


وأكدت وزيرة الثقافة، على الارتباط الوثيق وتقارب الرؤى بين البلدين على مستوى الحكومات والشعوب، مؤكدة أن المملكة العربية السعودية لها مكانة خاصة لدى المواطن العربي والمصري بشكل خاص، وعلى ضرورة استثمار التعاون الثقافي وتبادل الخبرات في كافة المجالات الإبداعية بما يليق بتاريخ وتراث البلدين.

وكانت وزيرة الثقافة، استقبلت بمكتبها، آية عمر القماري، أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، ندى خضر، مدير قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، حمدي ممدوح، عضو قطاع التنمية المتكاملة بالمؤسسة.

وثمنت نيفين الكيلاني الجهود المبذولة من قبل المؤسسة، التي تهدف إلى الارتقاء بأهل مصر في الريف، مؤكدة أن وزارة الثقافة تقف على مرمى بصر من نشاطات المبادرة، مشيرة إلى تنظيم برنامجا مميزا يضم كافة الفاعليات الثقافية التي تقدمها الوزارة.

موضوعات متعلقة