الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:09 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المدن الصينية تسارع للإغلاق لإظهار الولاء لاستراتيجية الرئيس الصيني

الرئيس الصيني
الرئيس الصيني

وضعت أكثر من 70 مدينة صينية تحت الإغلاق الكامل أو الجزئي لـكوفيد منذ أواخر أغسطس، مما أثر على أكثر من 300 مليون شخص، وتسارع السلطات المحلية للقضاء على العدوى بأي ثمن في العد التنازلي الأخير للرئيس شي جين بينغ المتوقع ولاية ثالثة.

وفرضت 74 مدينة على الأقل يبلغ عدد سكانها مجتمعة 313، مليونا عمليات إغلاق تغطي مدنًا أو أحياء بأكملها أو أحياء متعددة، وفقًا لحسابات CNNـ وهي تشمل 15 عاصمة إقليمية وتيانجين، وهي بلدية على مستوى المقاطعة.

والعديد من القيود لا تزال سارية وفقًا لمجلة Caixin المالية الصينية، وتخضع 33 مدينة حاليًا للإغلاق الجزئي أو الكامل، ويقول الخبراء إنه من المحتمل إضافة المزيد من المدن في الأسابيع المقبلة، وتقف القيود الكاسحة التي تقلب الحياة والأعمال التجارية في تناقض صارخ مع العودة إلى الحياة الطبيعية في معظم أنحاء العالم، فقد تمحورت المجتمعات في الغالب للتعايش مع الفيروس.

ومن المقرر أن يتم تعيين الرئيس شي جين بينغ، وهو من أشد المدافعين عن استراتيجية البلاد التي لا هوادة فيها، كقائد أعلى للبلاد لمدة خمس سنوات أخرى في مؤتمر الحزب العشرين، المقرر أن يبدأ في 16 أكتوبر، ومن المفترض أن تكون هذه القضية المصممة بدقة عالية أن تكون لحظة احتفال وتأكيد على إنجازات الحزب و«شي»، شخصيًا خلال عقده في السلطة.

وقال يانتشونغ هوانغ الزميل البارز للصحة العالمية: "يريد الحزب التأكد من أن أي شيء غير مرغوب فيه، مثل تفشي كبير، ويمكن أن يهدد الاستقرار الاجتماعي، ويظلل عملية انتقال القيادة - ناهيك عن تشويه مصداقية القيادة الشخصية لـ«شي»".

اقرأ أيضا: تقرير سري يكشف عن مستقبل اقتصاد روسيا بعد الغزو