جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:56 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

أوقاف دمياط تكرم حفظة كتاب الله في البرنامج الصيفي

كرمت مديرية الأوقاف بمحافظة دمياط اليوم، حفظة القرآن الكريم في البرنامج الصيفي بمسجد الأعصر، بحضور وكيل وزارة الأوقاف ومدير إدارة أوقاف دمياط وإمام المسجد، وشهدت الأمسية مظاهر احتفالية وسعادة بالغة من المشاركين بالنشاط الصيفي وذويهم.

ويشير الشيخ محمد محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، أنه يستهدف التوسع في نشاط البرنامج الصيفي للطفل، بحيث يغطي جميع المدن والقرى والعزب والنجوع داخل المحافظة.

اقرأأيضا:السيطرة علي حريق نشب داخل محل أدوات منزلية في المنيا

ويؤكد وكيل الوزارة، أن هذا التوسع في البرنامج الصيفي للطفل، يأتي لخدمة النشئ وحمايتهم من الأفكار المتشددة، كما أنه يشهد نجاحا كبيرا نظرا للإقبال الكثيف.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، برعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.


وفي سياق منفصل، عقدت مديرية الأوقاف بدمياط اليوم عدة ندوات تثقيفية بقرى مركز كفر سعد استمرارا لفاعليات مبادرة حياة كريمة، وكانت في نطاق: عزبة معمل عبد الوهاب، كفر الوسطاني، كفر شحاته، كفر سعد البلد، المحمدية، الدهايمة، كفر سليمان البحري، الإبراهيمية البحرية، الإسماعيلية عزبة3، العجيزي، أبو عدوي، الزهراء بالتعاون مع محافظة دمياط وهيئة تعليم الكبار، والمجلس القومي للمرأة، والتربية والتعليم والشباب والرياضة، وجمعية البر والتقوى. وذلك بالتنسيق بين جميع الجهات للعمل على التوعية بقضايا المرأة ومحو الأمية، وذلك إيذانا برفع شعار كفر سعد بلا أمية.

اقرأأيضا:القصة الكاملة للعثور على رضيع ومعه تذكرة قطار بالمنيا.. «أثار تعاطف المصريين»