الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الكنيسية المصرية تعلن تأسيس أول نادي قبطي يشارك في المسابقات الرسمية

أشرف صبحي والأنباء رافائيل
أشرف صبحي والأنباء رافائيل

أعلنت إحدى الكنائس المصرية، اليوم الخميس، تأسيس فريق كرة قدم يُمهد للمشاركة في المسابقات الكروية الرسمية خلال السنوات القادمة.

وكشفت كنائس وسط القاهرة عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، عن افتتاح نادي كرة قدم يطلق عليه "نادي عيون مصر" تحت التأسيس – التابع لها، باب التقديم للانضمام لفريق كرة القدم.

وجاء في البيان: "تحت رعاية وإشراف الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، يفتح النادي أبوابه للتقديم لكرة القدم وإجراء اختبارات القبول للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، والذي سوف يخوض مباريات الدوري العام المصري لكرة القدم بالدرجة الرابعة".

ويفتح النادي باب التقديم للناشئين من مواليد أعوام: 2002، 2001، 2000، وكذلك اللاعبين مواليد من أعوام 1998 وحتى عام 1990.

ويمنح نادي عيون مصر عدة مزايا للمتقدمين في حال قبولهم، وتكمن المزايا في الرواتب الشهرية والمكافآت وتوفير فرص الاحتراف وأماكن إقامة للمغتربين، ولم يقصر النادي التقديم على الطلاب المسيحيين فقط.

ويشار إلى انه كان منذ أسبوع الانبا رافائيل في لقاء مع وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي، للاتفاق علي تأسيس نادي عيون مصر، ليكون نادي لكل المصريين.

والجدير بالذكر، أن مسابقة الدوري المصري الممتاز تضم عدد قليل من اللاعبين الأقباط مثل جرجس مجدي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي.