جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:31 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

رئيس النواب: الدورة الثالثة شهدت إطلاق المنصة المعلوماتية للاجتماع السنوي

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، أن هذا المحفل القضائي المرموق يشكل منصة قضائية رفيعة المستوى، إلى جانب أن اجتماعها الدوري يمثل علامة فارقة في ترسيخ وتعزيز التعاون القضائي الإفريقي، وشهدت الدورة الثالثة تحول نوعي جراء إطلاق المنصة المعلوماتية للاجتماع السنوي.

اقرأ أيضًا: عاجل.. رئيس الشيوخ: إطلاق منصة إلكترونية للدساتير وأحكام الدول الإفريقية

وتابع رئيس مجلس النواب، خلال كلمته، أن هذه المنصة تساعد على تبادل الأفكار والخبرات، وتعمل أيضًا على تسهيل التواصل الدائم بين رؤساء وقضاه المحاكم الدستورية والمجالس العليا الأفريقية، فضًلا عن أن القارة الإفريقية أحوج ما تكون الآن إلى التكاتف على جميع الأصعدة في مواجهة التحديات المعقدة.

اقرأ أيضًا:«مدبولي»: مد جسور التعاون بين مؤسساتنا العليا الدستورية الإفريقية يحقق طموحات شعوب

وشهد اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الإفريقية "القاهر السادس" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارة، اليوم السبت، والاجتماع برئاسة المستشار بولس فهمي، ومنعقد بمقر المحكمة الدستورية العليا المصرية.

ويعد الاجتماع ضمن أولى فاعليات الاجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس العليا والدستورية الإفريقية، ويأتي هذا الاجتماع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يستمر حتى يوم الاثنين المقبل بإصدار التوصيات النهائية له.



موضوعات متعلقة