الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:18 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

السجن 10 سنوات للمتهم بإنهاء حياة «الطفل زياد أمير» بالإسماعيلية

ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم السبت، معاقبة قاتل الطفل "زياد أمير" ووضع جثته في جوال ودفنه خلف منزل أسرته، بالسجن 10 سنوات.


تعود أحداث تلك الواقعة عندما تلقى مركز شرطة القنطرة غرب يفيد بورود بلاغ مفاده العثور على جثة الطفل "زياد أمير" المختفي في أثناء خروجه لأداء الصلاة مقتولًا ومدفونا خلف منزل والده، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة الطفل داخل جوال مدفون خلف منزل عائلته.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد أقارب المجني عليه، مقيم بعزبة مجاورة لسكن الطفل الضحية، وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات أمكن من ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بسبب خلافات مع والد المجني عليه، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحيقيات، والتي أمرت بإحالته للمحاكمة الجنائية التي أصدرت حكمها سالف الذكر.

اقرأ أيضا: تفاصيل مصرع وإصابة 29 شخصا في حادث تصام أتوبيس وسيارة نقل بالمنيا

وفي سياق آخر، قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم السبت، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، إحالة أورق المتهم بقتل مواطن بـ"سلاح أبيض" بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهم "طه أ ع"، 42 سنة، عامل، قتل المجني عليه "مؤمن صابر شعبان محمود"، وذلك عن طريق العمد وسبق الإصرار، بأن بيت المتهم النية وعقد العزم على إزهاق روح المجني عليه، وأعد لهذا العرض سلاح أبيض "سكين"، وتوجه إلى مكان تواجد المجني عليه، وما إن ظفر به استل "سلاح أبيض" وسدد له عدة طعنات في أماكن متفرقة من جسده فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.


وارتكب المتهم جريمة القتل العمد وحيازة وإحراز سلاح أبيض "سكين"، المستخدمة في الجريمة دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات، وأحيل إلى محكمة الجنايات التي أصدرت قرارها سالف الذكر.