الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير دفاع الاحتلال: حكومة إسرائيل ستكون «متطرفة» حال فوز«نتنياهو»

نتنياهو
نتنياهو

قال وزير الدفاع الإسرائيلي إنه لن يوافق على أن يكون ضمن حكومة يرأسها "بنيامين نتنياهو"، حال نجاحه في الانتخابات المقبلة.

وبحسب ما أوردت القناة السابعة الإسرائيلية، أكد "جانتس" أنه يعمل على تشكيل حكومة إسرائيلية وطنية، عقب الانتخابات التي ستجرى في شهر نوفمبر المقبل.

وشدد على أن مصلحة إسرائيل (دولة الاحتلال) فوق أي اعتبار، لافتا إلى أنه خسر الكثير على المستويين الشخصي والسياسي، عندما وافق أن يعمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو.

ولفت أنه - حال نجاحه - وتفوقه على "نتياهو" سيشكل حكومة تخدم الفئات كافة، العلماني والمتدين، واليهودي وغير اليهودي، بحسب وصفه.

وبين أن رئيس الوزراء الأسبق إذا حظي بـ 61 صوتا في الانتخابات المقبلة، فإن الحكومة ستكون بأكملها متطرفة، ولن تقدم خدمات لإسرائيل، وهذا احتمال وارد، كما أن هناك احتمال آخر، وهو أن تكون هناك حكومة إسرائيلية انتقالية إلى حين إجراء انتخابات جديدة، على أن يرأسها يائير لابيد، القائم بمنصب تصريف أعمال الحكومة حاليا.

واختتم وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق تصريحاته، معبرا عن تطلعه لأن يفوز حزب الوحدة الوطنية في الانتخابات حتى يتمكن من تشكيل الحكومة.

اقرأ أيضا| الحرب الروسية الأوكرانية.. تحذير شديد اللهجة لسكان خاركيف: «حياتكم في خطر»

موضوعات متعلقة