الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيادي بـ فتح: بيان الاحتلال بشأن مقتل شرين أبو عاقلة يمنح جنوده الضوء لمزيد من الجرائم (خاص)

شرين أبو عاقلة
شرين أبو عاقلة

ندد القيادي في حركة فتح، الدكتور أيمن الرقب، ببيان الاحتلال الإسرائيلي حول مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، والذي قال فيه إنه من المحتمل أن تكون هناك رصاصة طائشة من أحد الجنود هي السبب وراء مقتل الصحفية الفلسطينة.

وقال الرقب، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" إنه برغم "مياعة" البيان، إلا أنه يحمل الاحتلال المسؤولية عن اغتيال شرين أبو عاقلة، مستنكرا عدم تحمل إسرائيل في بيانها حت التعويض الجسدي والمعنوي عن تلك الجريمة التي هزت العالم.

وأوضح الرقب، أن البيان يجب أن يبنى عليه، لوقف سلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين والإعلاميين، والشعب الفلسطيني، وألا تكون السلسلة طويلة، وأن يكون هناك موقفا حاسما تجاه الاحتلال يعطيه درسا قاسيا.

ولفت القيادي في "فتح" إلى أن الاعتراف الضمني لـ الاحتلال باغتيال شرين أبو عاقلة، وعدم الإعلان بشكل رسمي المسؤولية كاملة، يمثل خطورة على الشعب الفلسطني الأعزل، ويمنح جنود الاحتلال الضوء باستكمال سلسلة الاغتيالات والقتل.

وأشار الرقب، إلى أن تعامل الاحتلال مع حادثة الشهيد "عبد الله الشريف" الذي اغتاله بشكل رسمي بدعوى أنه كان يحمل سكينا على خلاف الحقيقة، يجب ألا يتكرر في هذه القضية، حيث جرى محاكمة الجندي المسؤول عن قتل "الشريف" لمدة أسبوع واحد، وتم الإفراج عنه وسط صمت دولي مخزٍ.

اقرأ أيضا| أول تعليق رسمي فلسطيني على بيان الاحتلال حول مقتل شيرين أبو عاقلة