الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالدموع.. الأمير تشارلز يرثي والدته الراحلة أمام البرلمان البريطاني

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

قام الملك تشارلز الثالث بإلقاء كلمة اليوم الاثنين، أمام مجلسي العموم واللوردات، أكد خلالها أن البرلمان هو الأداة الحية لديمقراطية بلاده العريقة.

وخلال تصريحاته أوضح الملك تشارلز الثالث، أن بلاده متمسكة بلاده بالعادات والتقاليد الأصيلة، وأشار إلى أن الملكة الراحلة أفنت حياتها في خدمة بلدها وحافظت على نظام الملكية الدستورية.

فيما تعهد الملك تشارلز الثالث في أول خطاب له أمام البرلمان، باتباع نهج والدته الراحلة الملكة إليزابيث، في التزامها بحكومة دستورية في بريطانيا.

وتابع الملك تشارلز الثالث، أن هذا الإجتماع يأتي إحياء لذكرى الملكة اليزابيث الثانية، التي حرصت منذ عمر فتي على خدمة الشعب والأمة، والحفاظ على المبادئ الديمقراطية الثمينة للحكومة الدستورية.

ويذكر أن الملك تشارلز الثالث، بكي خلال كلمته أمام البرلمان البريطاني، في أثناء كلمته عن والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.

ومن جانبهم قدم نواب وأعضاء الحكومة البريطانية التعازي للملك تشارلز الثالث، فور وصوله إلى قصر ويستمنستر، قبل إلقاء أول خطاباته في البرلمان.

ويذكر أن كان من بين أبرز الحضور في مجلس العموم البريطاني، رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، وذلك خلال الاستماع إلى كلمة الملك تشارلز الثالث.

اقرأ أيضا: رفع الدعم عن المحروقات بشكل كامل في لبنان