الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تصريحات ولي العهد البريطاني: «سأكرم جدتي إليزابيث و ادعم تشارلز»

الأمير وليام و الملكة الراحلة إليزابيث و الملك تشارلز الثالث
الأمير وليام و الملكة الراحلة إليزابيث و الملك تشارلز الثالث

كشف الأمير وليام ولي العهد البريطاني اليوم، عن تعهدات عقب توليه منصبه الجديد تجاه جدته الملكة الراحلة، والده الملك تشارلز الثالث.

حيث أكد الأمير وليام في أول تصريح له، وهو ولياً للعهد البريطاني، أنه سيعمل على تكريم ذكرى جدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، كما سيقوم بدعم والده الملك تشارلز الثالث.

وجاءت تصريحات الأمير وليام بواسطة بيان له، قال فيه "اشتهرت جدتي بقول إن الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب، كل الحزن الذي سنشعر به في الأسابيع المقبلة سيكون دليلا على الحب الذي شعرنا به تجاه ملكتنا الرائعة".

وتابع الأمير وليام بقوله "سأكرم ذكراها بواسطة دعم والدي الملك، بكل طريقة ممكنة"، وفي إشارة إلى جدته الراحلة قال "كانت بجانبي في أسعد لحظات حياتي، وكانت بجانبي خلال أكثر أيام حياتي حزنا".

فيما اختتم ولي العهد البريطاني تصريحاته بقوله "كنت أعلم أن هذا اليوم سيأتي، ولكن سيمضي بعض الوقت قبل أن أشعر بحقيقة الحياة دون جدتي".

والجدير بالذكر أن أعلن قصر باكنجهام، أن الموعد الرسمي لجنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، سيكون في 19 سبتمبر الجاري.

هذا وقد سبق و قرر الملك تشارلز الثالث، أن اليوم الذي سيشهد جَنازة الملكة إليزابيث الثانية، سيكون عطلة في أنحاء المملكة المتحدة.

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية أول أمسِ، عن عمر يناهز الـ 96 عام في قلعة بالمورال بـ إسكتلندا، بعد ساعات قليلة من تدهور أوضاعها الصحية حَسَبَ ما أعلن أطبائها.

اقرأ أيضا: قصر باكنجهام يحدد موعد جنازة الملكة الراحلة إليزابيث