الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة الملكة إليزابيث..تعرف على مهام اليوم الأول للملك تشارلز

الملكة الراحلة إليزابيث والملك تشارلز الثالث
الملكة الراحلة إليزابيث والملك تشارلز الثالث

أصبح تشارلز الثالث ملكاً على المملكة المتحدة، خلفاً للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وبذلك فقد أوكلت إليه المهام والمسئوليات.

وتبرز هذه المهام من الساعات الأولى، فتأتي أول ما يؤكل إلى ملك بريطانيا الجديد، هو إلقاء خطاب للشعب البريطاني اليوم، عبر شاشة التلفزيون في رسالة مسجلة مسبقا.

ومن المقرر أن يعود الملك تشارلز الثالث إلى لندن اليوم، وذلك بعدما قضى أمس مع زوجته كاميلا باركر في اسكتلندا، حيث سارعوا بالتوجه إلى مقر إقامة الملكة الراحلة إليزابيث في قلعة بالمورال، على إثر تدهور حالتها الصحية.

فيما ستكون ثاني مهام الملك تشارلز الثالث، هو لقائه مع رئيسة الوزراء ليز تراس، التي تم تعيينها رسميا من قبل إليزابيث الثانية الثلاثاء آخر مهمة دستورية قامت بها الملكة في حياتها.

ضمن الخطة المعدة مسبقاً لوداع الملكة إليزابيث الثانية، سيتم إطلاق 96 طلقة مدفعية في أماكن عدة في بريطانيا اليوم، كما ستدق أجراس كنيسة سان بول ودير ويستمنستر وقصر وندسور.

وعلى جانب آخر فإنه من المفترض أن يعلن مجلس الخلافة في اجتماع في قصر سانت جيمس في لندن، سيعلن رسميا تشارلز الثالث ملكا غداً.

والجدير بالذكر أن مساء أمس، نعي تشارلز والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك من خلال بيان رسمي وصفها فيه بـ “صاحبة الجلالة العزيزة والأم الحبيبة”.

وتابع: “أعلم أن خسارتها ستلمس بعمق في جميع أنحاء البلاد والممالك والكومنولث ومن قبل عدد لا يحصى من الناس حول العالم”.

اقرأ أيضا: الأمير وليام.. من هو ولي العهد البريطاني الجديد