جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:37 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

بعد وفاتها.. تعرف على 4 كتب عن «إليزابيث الثانية»‎ ‎ملكة بريطانيا

الملكة الراحلة إليزابيث الثانية
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

رحلت عن عالمنا اليوم ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بعدما تدهور وضعها الصحي صباح اليوم عن عمر يناهز 96 عامًا، وفي هذا التقرير نستعرض لكم 4 كتب عن إليزابيث الثانية.

4 كتب عن إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

نشرت الكاتبة سالي سميث، في عام 2012، كتابها بعنوان «Elizabeth the Queen: The Life of a Modern Monarch»، وتحكي المؤلفة في هذا الكتاب عن كيف توجهت الأميرة الشابة إليزابيث الوريثة كملكة، بعد أن تنازل عمها الملك إدوارد الثامن عن عرش بريطانيا.

وألفت الكاتبة جيلز براندريث كتاب بعنوان «Philip and Elizabeth: Portrait of a Marriage» تروي الكاتبة في هذا الكتاب حكايات مباشرة من أفراد العائلة المالكة البريطانية أنفسهم؛ لأنه كان يعرف الدوق شخصيًا لأكثر من 25 عامًا، ويركز الكتاب فقط على العلاقة بين الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة.

نُشر كتاب «The Queen: A Biography of Elizabeth II»، وهو سيرة ذاتية مميزة للملكة إليزابيث الثانية في عام 1996، وتم تحديثه في عام 2002 للاحتفال باليوبيل الذهبي، لجلوسها على عرش بريطانيا، وصفت صحيفة نيويورك تايمز، السيرة الذاتية لملكة بريطانيا الحالية، التي كتبها المؤرخ الراحل بن بيملوت، بأنها «سيرة حكيمة للغاية لإليزابيث الثانية».

اقرأ أيضًا: عروض سينمائية وندوات ثقافية ونقدية.. جدول قصر السينما في سبتمبر

كتبت أنجيلا كيلي مصممة الأزياء والمساعدة الشخصية «للملكة إليزابيث» كتاب بعنوان كتاب «The Other Side of the Coin: The Queen, the Dresser and the Wardrobe» وترصد الكاتبة في هذا الكتاب أسرار 25 سنة من العمل داخل القصر الملكي البريطاني.

اقرأ أيضًا: كتّاب من 4 قارات في قائمة الترشيحات النهائية لجائزة البوكر

اقرأ أيضًا: اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تفتح باب الاشتراك للناشرين.. 15 سبتمبر