الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمير وليام.. من هو ولي العهد البريطاني الجديد

الأمير وليام ولي العهد البريطاني
الأمير وليام ولي العهد البريطاني

بعدما أصبح تشارلز الثالث ملكاً على المملكة المتحدة، عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك بعدما قضى تشارلز عقود في منصب ولي العهد البريطاني، جاء الدور على نجله الأول ليرث هذا المنصب.

فـ بحسب تسلسل ورثة العرش البريطاني، فقد كان الأمير وليام يأتي في المرتبة التالية لوالدة الملك تشارلز، وبذلك فقد أصبح الأمير وليام ولي العهد البريطاني الجديد.

ومن خلال هذه السطور نستعرض أبرز المحطات في حياة ولي العهد البريطاني الجديد الأمير وليام، فهو يبلغ من العمر 40 عام حيث ولد في يونيو 1982.

وهو الابن الأكبر للأمير تشارلز في ذلك الوقت، و الأميرة ديانا سبنسر، وله أخ واحد أصغر و هو الأمير هاري.

وبحسب التقاليد الملكية البريطانية، فإن حياة الأمير وليام تعد نموذجية، حيث له العديد من الأنشطة في العمل الخيري والتطوعي، بجانب تأديته للخدمة العسكرية التي شملت فروع القوات العسكرية البريطانية بكل تشكيلاتها: البرية والبحرية والجوية.

وفيما يخص التقاليد الملكية، فـ الأمير وليام لم يكسر القواعد كما فعل شقيقه الأصغر الأمير هاري، الذي تزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركا، ثم تخلى عن واجباته الملكية في عام 2020، قبل أن يشن الاثنان هجوما عنيفا على العائلة المالكة في مقابلة تلفزيونية.

ولي العهد البريطاني الجديد الأمير وليام، يسير بشكل متوازن على التقاليد الملكية، فحين تزوج كان زواجه من سيدة بريطانية وهي كيت ميدلتون.

حفل زفاف اسطوري للأمير وليام

الأمير وليام تزوج من كيت ميدلتون في 2011، في حفل زفاف أطلق عليه "زواج القرن"، فقد كان حفل زواجهم الأول من نوعه الذي يذاع على الهواء مباشرة، وذلك من خلال قناة خاصة بالعائلة الملكية البريطانية على الإنترنت.

وذلك بعد 30 عام من حفل زفاف والده الأمير تشارلز، ووالدته الأميرة ديانا الذي حظية بمتابعة شعبية واسعة حول العالم.

ويذكر أن لولي العهد البريطاني الجديد الأمير وليام، ثلاث أطفال هم جورج أمير كامبريدج و هو الذي يحتل المرتبة الثانية في تسلسل وراثة العرش البريطاني، و شارلوت أميرة كامبريدج و لويس أمير كامبريدج.

وفقا لموسوعة "بريتانيكا" البريطانية، فقد كان لدى الأمير وليام راغبة في الالتحاق بالقوات العسكرية البريطانية، التي كانت تخدم في العراق، إلا أن المسئولين البريطانيين رفضوا الفكرة، حتى لا يصبحوا أهدافا للهجمات ويعرضوا زملائهم للخطر.

أما عن أبرز اهتمامات ولي العهد البريطاني الجديد الأمير وليام، فهو محب للرياضة بشكل كبير، كما أنه مشجع للعبة كرة القدم، كما يهتم أيضاً بقضايا المناخ.

اقرأ أيضا: بكلمات مؤثرة.. تشارلز الثالث يودع والدته الملكة إليزابيث الثانية