جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:28 مـ 6 رجب 1444 هـ

بريطانيا تُغير النشيد الوطني لأول مرة بعد 70 عاما من حكم الملكة إليزابيث الثانية

أرشيفية
أرشيفية

مع نهاية حكم الملكة إليزابيث الثانية الذي استمر 70 عامًا، هناك الكثير من التغييرات في المستقبل القريب للمملكة المتحدة في عهد الملك الجديد الملك تشارلز الثالث، والملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت عن عمر يناهز 96 يوم الخميس الماضي، متشابكة مع تاريخ المملكة المتحدة وعملتها ونشيدها الوطني وحتى طوابعها.

وردد البريطانيون بفخر لمدة 70 عامًا صدى النشيد الوطني "حفظ الله الملكة" في أرضهم، والآن كلمات النشيد على وشك التجديد، وكلمات النشيد الوطني "حفظ الله ملكتنا الكريمة" ستقول الآن "حفظ الله ملكنا الكريم".

ويعود الموقع الرسمي للعائلة المالكة إلى أصل النشيد الوطني إلى القرن الثامن عشر الميلادي، وفقًا لصحيفة الجارديان وقالت النسخة السابقة، "حفظ الله العظيم جورج ملكنا، يعيش ملكنا النبيل، حفظ الله الملك".

ووفقًا لصحيفة الغارديان، منذ أن اعتلت إليزابيث العرش البريطاني في عام 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، وكان تعهد النواب: "أقسم بالله العظيم أني سأكون مخلصًا وأتحمل الولاء الحقيقي جلالة الملكة إليزابيث ورثتها وخلفاؤها وفق القانون، وسيتغير هذا الآن وسيقسم المشرعون في مجلسي العموم واللوردات الآن تعهدًا للملك تشارلز الثالث.


اقرأ أيضا| في أول خطاب له.. ملك بريطانيا تشارلز الثالث يبعث برسالة لـ «هاري وميجان»



موضوعات متعلقة