جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:03 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

الملك تشارلز الثالث يلتقي بوزراء الحكومة الجديدة اليوم

من المقرر أن يلتقي وزراء الحكومة الجدد، بالملك تشارلز الثالث للمرة الأولى، اليوم السبت بعد أيام من تشكيل ليز تروس حكومتها، وفق صحيفة الجارديان.

وكانت ليز تروس التقت بالملك تشارلز الثالث أمس الجمعة لتقديم واجب العزاء، وقال لها: "أشكرك على قدومك، أعرف كم أنت مشغولة".

اليوم أعلن تنصيب تشارلز ملكًا رسميًا من قبل "مجلس الانضمام" في احتفال تاريخي في قصر سانت جيمس، تم بثه على التلفزيون لأول مرة.

وكان رؤساء الحكومة السابقين حاضرين خلال حفل تنصيب الملك الجديد.

الملكة الراحلة كلفت رئيسة الوزراء الجديدة بتشكيل الحكومة يوم الثلاثاء خلفا لرئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، وكان أول لقاء لها مع الملك تشارلز الثالث يوم الجمعة.

أعقب انعقاد مجلس الإنضمام، أول بيان عام للملك الجديد. في خطابه الأول للشعب، تحدث تشارلز عن "أدوار وواجبات الملكية" وعلاقة الملك بكنيسة إنجلترا. وفق صحسفة الجارديان

وقال: "لقد نشأت على احترام الإحساس بالواجب تجاه الآخرين، وإحترام التقاليد والحريات والمسؤوليات الثمينة لتاريخنا الفريد ونظام حكومتنا البرلمانية".

أضاف الملك "كما فعلت الملكة نفسها بمثل هذا التفاني الذي لا يتزعزع، أنا أيضًا أتعهد الآن رسميًا، طوال الوقت المتبقي الذي يمنحه لي الله، بالتمسك بالمبادئ الدستورية لأمتنا".

اقرأ أيضا: مجلس الانضمام: الملك تشارلز الثالث يصبح ملكنا الشرعي الوحيد