الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:48 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غارة جوية تستهدف جامعة ”ميكيلي” فى إقليم تيجراي

استهدفت غارة جوية، صباح اليوم الثلاثاء، عاصمة إقليم تيجراي مدينة "ميكيلي"، التي تقع في شمال إثيوبيا، بحسب مسؤول طبي نشر في تغريدة على تطبيق " تويتر".

وقال الطبيب كيبروم جبريسيلاسي، رئيس المستشفى الرئيسي في مدينة "ميكيلي"، في تغريدة خاصة به على تويتر: إنّ "المستشفى استقبل جريحا في غارة أدّت إلى سقوط ضحايا".

الهدف - حرم جامعة ميكيلي

وتابع رئيس المستشفى أن الشخص الذي نقل المصاب للمستشفى قال: إن "الهدف الرئيسي من الغارة هو، قناة تليفزيون ديميتسي ووياني، التي تديرها حكومة إقليم تيجراي، وحرم جامعة ميكيلي للأعمال ".

لا يوجد رد أثُيوبي

ولم يرد المتحدث الرسمي باسم الجيش الإثيوبي الكولونيل - جيتنت أدان، ولا المتحدث الرسمي باسم الحكومة ليجيسي تولو بعد أن طلب منهم العليق .

تحرير تيجراي

وفي نفس السياق بنهاية الشهر الماضي، استهدفت غارة جوية مدينة ميكيلي، عاصمة إقليم تيجراي، حسب ماجاء من مسؤول بجبهة "تحرير تيجراي".

وغرد المتحدّث باسم السلطة لجبهة تحرير تيجراي، جيتاتشو رضا، على تطبيق "تويتر" قائلاً: إنّ "غارة ليلية بطائرة بدون طيار استهدفت مدينة ميكيلي".

المفاوضات

وبعد هدنة استمرّت 5 أشهر، كانت المعارك تجددت في 24 أغسطس، بين الجيش الفيدرالي، وثوار تيجراي، حيث تبادل الطرفين الاتهامات بإشعال المواجهات، وأعلن الثوار على إثرها أنهم لا يزالون منفتحين على إجراء مفاوضات مع الحكومة، لكنّهم في الوقت نفسه عازمون على مواصلة التقدم في شمال إثيوبيا.

اقرا ايضا:

عاجل… إقالة وزير الدفاع في بوركينا فاسو والرئيس يتولى المنصب

موضوعات متعلقة