جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:17 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

شركة العاصمة الإدارية: المرحلة الثانية من طرح الأراضي مطلع العام المقبل

رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الإدارية
رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الإدارية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية ستشهد طرح أراضى استثمارية بأنشطة متنوعة مع بداية العام المقبل.

شركة العاصمة الإدارية

وأضاف عباس خلال كلمته بمؤتمر"سيتي سكيب مصر"، أن المرحلة الثانية ستشهد ترفيق الأراضي حتى تكون الأراضي الاستثمارية جاهزة للمستثمرين للبدء في تنفيذ مشروعاتهم فور الحصول عليها.

وأشار، إلى أن مراحل التنفيذ في المرحلة الأولي تسبق الجدول الزمني وتم الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات منها الحي السكني الثالث ووضع اللمسات النهائية بمنطقة الوزارات.

كان المهندس خالد عباس قد أكد، أن الشركة تعد من أكبر الشركات في العالم من حيث امتلاكها لأكبر مساحة شاسعة من الأراضي والتي تصل إلى 230 ألف فدان.

طرح أراضي استثمارية

وقال خالد عباس، إنه جاري حالياً الاعداد لطرح أراضي بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بالعاصمة الإدارية.

وأضاف، أنه جار دراسة المعوقات التي تواجه المطورين العقاريين كل علي حده في العاصمة، لافتا إلي أن هناك حالات ولم يتم حتي الآن إتخاذ أي إجراءات حتي الآن.

وأشار إلي أن الشركة تضع حالياً افكار بناءة للترويج للعاصمة الإدارية بشكل عام في الدول الأوربية والخليجية، لافتا إلي أن سيتم إقامة معارض عقارية لتسويق العاصمة بشكل أكبر علي أن يكون متاح مشاركة مطوري القطاع الخاص.