الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطريق لـ أولمبياد 2036.. جلسة مرتقبة بين الرئيس السيسي وتوماس باخ

أشرف صبحي وهشام حطب - الصفحة الرسمية للجنة
أشرف صبحي وهشام حطب - الصفحة الرسمية للجنة

تترقب مصر زيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في وفد رسمي ممثل عن اللجنة الدولية، وذلك يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة جلسة مرتقبة بين توماس باخ والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يوم 24 من الشهر الجاري، من أجل التخطيط لاستضافة مصر دورة الألعاب الأولمبية 2036، وتكون مصر هي البلد الأول عربيًا وإفريقيا التي تنال شرف تنظيم دورة أولمبية صيفية على أراضيها.

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية مساء اليوم مقر اللجنة الأولمبية المصرية بإستاد القاهرة الدولي تمهيدا لاستقبال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي سيحضر لزيارة مصر يوم 23 سبتمبر الجاري في وفد رسمي ممثل عن اللجنة الأولمبية الدولية.

ويجري رئيس اللجنة الأولمبية الدولية زيارة تفقدية للعاصمة الإدارية، حيث مدينة مصر الأولمبية التي تم تشييدها لاستضافة الحدث العالمي، بالإضافة لمقر الأولمبية المصرية والمتحف الأولمبي والمنشآت الرياضية الكبرى.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول لمواجهة أياكس بدوري الأبطال

وقام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، مساء اليوم الثلاثاء، بتفقد مقر اللجنة الأولمبية والترتيب للزيارة والتجهيز لها نظرًا لأهميتها.

وأكد حطب إن تلك الجلسة المرتقبة تأتي في إطار دعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين، وتحقيق أكبر خطوة في تاريخ الرياضة المصرية والتي أصبح تخطو خطوات الرياضة العالمية بفضل اهتمام القيادات ودعمهم المتواصل.