جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:22 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

الأهلي يكشف تفاصيل القياسات البدنية والعضلية للاعبين

الأهلي - الصفحة الرسمية للنادي
الأهلي - الصفحة الرسمية للنادي

كشف أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تفاصيل الاختبارات الفيزيائية والقياسات العضلية والبدنية التي خضع لها لاعبو المارد الأحمر بالأمس، بفرمان من السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد للفريق.

وقال أبو عبلة في تصريحاته للموقع الرسمي للقلعة الحمراء، إن المركز الذي استضاف اختبارات لاعبي النادي الأهلي مجهز على أعلى مستوى وبأحدث الوسائل العالمية، والتي ساعدت الفريق على تحقيق أقصى استفادة.

وكشف طبيب الأهلي عن طبيعة الاختبارات التي خضع لها لاعبو الأهلي، حيث أوضح إنها قياسات بدنية وعضلية واختبارات لقوة التحمل، بالإضافة لاختبارات خاصة ببصمة القدم، ويعد ذلك من أفضل المعايير العالمية التي تتبعها أكبر الأندية الأوروبية.

وأوضح أهمية تلك الخطوة في فترة الإعداد للموسم الرياضي الجديد 2022-2023، حيث تسهم في تقييم التوازنات البدنية لكل لاعب، والتوقع المبكر لاحتمالية التعرض للإصابات وهو ما يمنحهم الفرصة لاتخاذ التدابير اللازمة لتفاديها.

وخضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للقياسات البدنية في حضور أعضاء الفريق الطبي بالكامل، بالإضافة لتواجد مدرب الأحمال السويسري.

اقرأ أيضًا: الخطيب يستقبل وفدا من الاتحاد الكويتي بمقر النادي في الجزيرة

الأهلي يقدم مارسيل كولر للإعلام

ونظم النادي الأهلي أمس الأحد، مؤتمرًَا صحفيًا لتقديم السويسري مارسيل كولر، بعدما تولى الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش الذي رحل بنهاية الموسم الرياضي الماضي 2021-2022.