جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:49 صـ 6 رجب 1444 هـ

حصيلة صفرية للمصارعة الرومانية المصرية في بطولة العالم

محمد مصطفى - الصفحة الرسمية للاعب
محمد مصطفى - الصفحة الرسمية للاعب

خرجت بعثة للمصارعة الرومانية خالية الوفاض من بطولة العالم للمصارعة، والتي تستضيفها العاصمة الصربية بلجراد في الفترة الحالية.

وكان عشاق لعبة المصارعة يتطلعون لتحقيق البعثة المصرية في المصارعة الرومانية لنتائج مشرفة، نظرًا لما حققوه في سابق البطولات، بعدما مثلها الرباعي: محمد إبراهيم كيشو – محمد مصطفى – هيثم فهمي – عبد اللطيف منيع، أصحاب الميداليات الأولمبية والنتائج التاريخية في اللعبة في السنوات الأخيرة.

وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث ودع لاعبو مصر بطولة العالم من الأدوار الأولى، بعد العوامل الخارجية التي أثرت على أغلبهم ومنها الإنحياز التحكيمي في بعض المباريات.

محمد مصطفى

ودع محمد مصطفى خامس دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، منافسات بطولة العالم من الدور الأول، بعدما تلقى الهزيمة من بطل كوريا الجنوبية جين- هيوك كيم، في وزن تحت 87 كجم، بنتيجة 3-1، وتعرض للأخطاء التحكيمية، بعدما رفضت حكمة المباراة احتساب الإسقاط للمصارع المصري بعد قَبُول التحدي من الجهاز الفني لمنتخب كوريا.

محمد إبراهيم كيشو

لم ينجو صاحب برونزية دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة من أخطاء التحكيم، حيث ودع هو الآخر بطولة العالم من الدور الأول، في وزن 67 كجم، أمام برور أتاباييف بطل أوزبكستان، بنتيجة 4-2، وكان كيشو متقدمًا في المباراة قبل نهايتها بـ6 ثوان فقط، قبل أن يعلن حكم المباراة احتساب نقطة عليه بسبب اللعب السلبي، ومنحه إنذار بسبب الاعتراض.

اقرأ أيضًا: بمشاركة الأهلي والاتحاد.. اعرف قرعة البطولة العربية لكرة السلة

عبد اللطيف منيع

ودع عبد اللطيف منيع بطولة العالم للمصارعة في بلجراد من دور الـ16، بعد الخسارة أمام بطل رومانيا بنتيجة 3/1 ضمن منافسات وزن 130 كجم.

هيثم فهمي

خاض هيثم فهمي منافسات الترضية، بعدما خسر في ربع النهائي أمام البلغاري إدموند نزاريان بنتيجة 21، ولعب أولى مباريات الترضية أمام الليتواني جوستاس بترافيكيوس، ليخسر بعدم التكافؤ 11-1.

اقرأ أيضًا: الأهلي يخضع لقياسات الحمل البدني والحماية من الإصابات والأحذية المخصصة