جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:27 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

مجلس الوزراء يوافق على تأسيس شركة مصرية بشأن القيمة المضافة

مجلس الوزراء الصفحة الرسمية
مجلس الوزراء الصفحة الرسمية

أصدر مجلس الوزارة، اليوم الأربعاء، قرار الموافق على تأسيس شركة مصرية مساهمة باسم "جلوبال بلو مصر"، وذلك بمشاركة شركتي "جلوبال بلو العامة المحدودة" و"جلوبال بلو هولندا الخاصة المحدودة"، وذلك في إطار تنفيذ منظومة رد ضريبة القيمة المضافة لمغادري البلاد من الزائرين الأجانب.

اقرأ أيضًا: الصحفيين: صرف فروقات بدل التدريب والتكنولوجيا بعد الزيادة عصر اليوم

وبالتالي يأتي القرار طبقًا لتنفيذ أيضًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، والمعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2022، في إطار رؤية مصر 2030، فضًلا عن أن الدولة المصرية تعمل باستراتيجية التحول الرقمي، وجهود تعزيز السياحة والتسوق الخارجي، وستتولى لجنة متخصصة كل الأمور الفنية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع.

اقرأ أيضًا: الصحة: إصدار وتجديد 13 ألف ترخيص لمزاولة المهن الطبية خلال شهر

مجلس الوزراء الصفحة الرسميةجاء ذلك خلال الاجتماعي الأسبوعي لمجلس الوزارة والذي يناقش أهم القرارات التي تحسن الأوضاع المعيشية للمواطن المصرية، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية ومواجهة الأزمات العالمية وبالتالي تسعى الحكومة لوضع عدة بنود لتيسير هذه الإجراءات المتخذة.

وتأتي هذه الاجتماعات لطرح أفكار جديدة من قبل بعض الوزراء من خلال المناقشة الجماعية وأخذ الآراء تنفيذًا لتواجهات الدولة التي تشمل التطوير في جميع المجالات الحيوية، وذلك من خلال الرجوع لبعض القوانين.