الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:39 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالأسماء.. «الجيزة» تعلن بدء أعمال رصف وتطوير هذه الشوارع

رصف وتطوير الشارع - مصدر الصورة: محافظة الجيزة
رصف وتطوير الشارع - مصدر الصورة: محافظة الجيزة

بدأت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، تنفيذ خطط رصف وتطوير عدداً من المحاور المرورية ورفع كفاءة الشوارع لتيسير الحركة المرورية، في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتطوير محاور الحركة المرورية للتسهيل على المواطنين، وإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية.

واطلع محافظ الجيزة، على جهود حي شمال في إزالة السقايف والبروز والتعديات بمنطقه الجامع، تمهيدًا للبدء في رصف الطرق بالانترلوك ورفع كفاءتها في إطار خطة محافظة الجيزة الخاصة بتطوير المناطق الغير مخططة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: بحضور الفريق أسامة عسكر.. محافظ الجيزة يستعرض جهود «حياة كريمة» فى الصف

وتابع اللواء أحمد راشد، البدء في أعمال تطوير عزبة القصبجي بحي جنوب الجيزة، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية الجاري تنفيذها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي حي الهرم، تم البدء في إزالة التعديات والبروز والمنشآت المخالفة المتعدية على الطريق العام بقطاع كعبيش فيصل، للبدء في تمهيد ورفع كفاءة الطرق ورصفها ببلاط الانترلوك، للتسهيل على المواطنين في حركة السير.

كما تم الانتهاء من أعمال تنفيذ الطبقة الاسفلتية الرابطة بشارع مبارك بحى الطالبية، ليضاف إلى شبكة الطرق المطورة بالجيزة.

ووجه اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية مع الشركات المنفذة للرصف، للتأكد من الالتزام بالمعايير والمواصفات المحددة للأعمال والجدول الزمني لها، مشدداً على ضرورة أن تكون الأعمال على أعلى مستوى ووفقا للمواصفات المحددة لضمان عوامل الاستدامة.

وفي نفس السياق، تابع محافظ الجيزة، جهود رفع كفاءة شوارع المعاون وباسيلي والمخزن والمصانع بحي العمرانية حيث تم تمهيد الطرق وإزالة طبقة الطريق المتهالكة، تمهيدًا لتنفيذ أعمال الرصف ضمن خطه العام الجاري.